محليات

حسن تسلم من السفير الهندي 70 صندوقا من معدات الوقاية لمكافحة كورونا

تسلم ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​ من سفير ​الهند​ سهيل أجاز خان، هبة عبارة عن 70 صندوقا من معدات الوقاية الشخصية لمكافحة ​كورونا​ “​كوفيد 19​”، وهي الثانية بعد الهبة الاولى التي تم إرسالها غداة انفجار ​مرفأ بيروت​.

ولفت حسن إلى ان “​لبنان​ يفتخر بأصدقائه في العالم الذين وقفوا إلى جانبه في ظل الأزمة الصحية الناشئة بعد انفجار المرفأ، والذي أدى إلى عدد كبير من الجرحى”، منوهاً بأن “نظامنا الصحي استوعب الصدمة الأولى، انما الحاجة ماسة للمزيد من الدعم لمتابعة علاج الجرحى”.

كما شكر “باسم الحكومة و​الشعب اللبناني​، الهند على ما تظهره من تعاون، خصوصا أن الهند بما تسجله من نمو باتت معروفة بإنتاج ​الصناعات الدوائية​ و​المستلزمات الطبية​ التي نحن بأمس الحاجة إليها”.

من جهته، تقدم السفير أجاز خان بأحر التعازي لشعب لبنان على التفجير المأسوي الذي حصل في الرابع من آب، موضحاً أنه “في هذا الوقت من المأساة العميقة، تقف الهند بحزم مع لبنان وشعبه وتقدم دفعة ثانية من المساعدات الطبية تتضمن سبعين صندوقا من معدات الحماية الشخصية لمواجهة وباء كورونا”، مشيرا الى أن “الدفعة الأولى كانت وصلت في 14 آب وتضمنت 58 طنا متريا من المواد الطبية والغذائية ومواد الإغاثة الأخرى”. وأكد استمرار بلاده في دعم لبنان.

وفي وقت لاحق، التقى ​السفير الهندي​ الوزير حسن وناقش معه بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المزيد من المساعدة الطبية وتشجيع صادرات الأدوية الهندية إلى لبنان.