محليات

حسن | هناك ربح فاحش في المستلزمات الطبية والمخبرية وسنعتمد آلية تسعير الجيش

أشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن الى أن مهام وزارة الصحة تحوّلت من جهة راعية للنظام الصحي في لبنان الى جهة ضامنة وهذا خطأ استراتيجي.

وفي حديثٍ له ضمن برنامج “نهاركم سعيد” عبر شاشة الـLBCI قال:” الموضوع الصحي لا يُترك فهناك ربح فاحش في الكواشف المخبرية وفي المستلزمات الطبية وأنين الناس هو ما دفعنا الى التحرك”. وتابع متوجهاً لشركات استيراد المستلزمات الطبية:” اذا كنتم تدّعون ان هناك مافيا في وزارة الصحة فأؤكد أن معلوماتكم مضللة وتجرأوا على قول الاسماء”.

وأضاف:” هناك تجرّؤ على الارتكاب من قبل الأشخاص المدعومين من موظفين في الوزارة وخارجها، والفوترة المرتفعة عن سعر المنشأ خلقت أسعاراً خيالية”.

وفي سياقٍ متّصل قال حسن:” سنعتمد آلية تسعير المستلزمات الطبية المعتمدة في الجيش، وكان لدينا ثغرة ان في دائرة الاستيراد حيث كان يتم ختم فواتير وارسالها الى مصرف لبنان، أمّا لجنة الضمان فهي من يجب ان تعيد النظر بالتسعير”.

وتوجه الى المواطنين بالقول:” أطمئن المواطن ضمن الامكانيات المتاحة أنه لن يكون هناك أزمة استشفاء وأؤكد أن الموضوع الاستشفائي مضمون وعلى المواطن الا يعيش هذا الهاجس”.

وختم حسن قائلاً:” نحن مع أن تأخذ الشركات والمستوردين حقهم ووزارة الصحة ومصرف لبنان يرسمان الخطة الدوائية في هذه المرحلة وعلينا تأمين حقوق المواطن، وقمنا بترشيد دعم الأدوية كما طُلب منا والوفر بهذه الميزانية يمكن استخدامه في أماكن أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى