محليات

حمد حسن | ليس هناك اعتبارات سياسية واللقاح سيصل لكل مواطن لبناني وكل المقيمين على الأراضي اللبنانية من لاجئين ونازحين

عبر وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ عن سعادته العامرة لأن توقيت وصول الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة ل​فيروس كورونا​، مشيراً إلى أن التوقيت معبر نظراً إلى أن أول إصابة سجلت دخلت إلى لبنان في 13 شباط من العام الماضي.

وفي كلمة له من ​مطار بيروت الدولي​ خلال إستقبال الدفعة الأولى من اللقاحات، اعتبر أن “الحلم تحقق ونجحت الحكومة رغم كل التحديات، بدعم مباشر من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ ومساندة يومية من رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​”.

وأشار إلى أن “هذه الخطوة هي واحدة من الخطوات المتخذة لمواجهة الوباء، ولن ننسى السلوك الفردي والمجتمعي”، لافتاً إلى أن “هذا الحلم تحقق بدعم كل الشركاء الدوليين والأماميين”، معتبراً أنه “يدل على مصداقية وشفافية ​وزارة الصحة​ في التعاطي مع المؤسسات الدولية والأمامية”.

وتوجه حسن لكل من شكك بالقول: “ليس هكذا نواجه الوباء بل يجب أن تكون معاً وليس هناك من إعتبارات سياسية واللقاح سيصل إلى كل مواطن لبناني”، مؤكداً أننا “معنيين بكل المقيمين على الأراضي اللبنانية من لاجئين ونازحين”، لافتاً إلى أن “الإستراتيجية تعتمد على المعايير الدولية والمرجعيات الصحية العالمية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى