وزير عربي يزور القدس.. “رسالة دعم وصمود للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية”

(رويترز)

زار وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة المسجد الأقصى، الثلاثاء، في خطوة وصفها بأنّها رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني وقيادته.

وبحسب وكالة “رويترز”، قال بوريطة في تصريحات للصحافيين بعد أداء الصلاة في المسجد الأقصى: “هذه رسالة لإثارة الانتباه.. حتى إذا كانت الظروف صعبة لا تعني الاستسلام”، وأضاف: “الهوية العربية الإسلامية لهذه المدينة هي جزء منا جميعاً كعرب وكمسلمين”.

ووصل الوزير المغربي إلى المسجد الأقصى، في مستهل زيارة تستمر يومين للأراضي الفلسطينية.

وأوضح بوريطة أنّ قدومه إلى المسجد الأقصى “رسالة دعم وصمود للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والمقدسيين على وجوه الخصوص في هذه الظروف الصعبة”.

ولفت الى أنّ زيارته لمدينة القدس “تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي”.

وكان عباس قد دعا العرب والمسلمين إلى زيارة مدينة القدس وخصوصاً بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كانون الأول الماضي، بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي وقراره نقل سفارة بلاده إليها.

من جهته، رحب وزير شؤون القدس عدنان الحسيني بالوزير المغربي والوفد المرافق له، وقال: “هذه الزيارة مهمة بالنسبة لنا في فلسطين وهي في غاية الأهمية لأنّها تأتي في ظروف صعبة تمر بها المقدسات”، وأضاف: “نرحب بكل إخوتنا العرب في كل مكان ونقول لهم إن القدس بحاجة لهم”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى