أخبار لبنان و العالم

‘داعش’ يبتكر خطة إجرامية.. ‘تسميم الأطعمة في الدول الغربية’

نشرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” رسالة عن مجموعة “إنتل سيت” تشير للكثير من التخطيطات الارهابية التي يحبكها داعش بدقة، محذرةً من خطة إجرامية جديدة لداعش عبر تسميم الطعام بالمحلات التجارية في العديد من الدول الأوروبية بمادة “السيانيد”، لافتةًُ إلى أنه قبيل “عيد الأضحى” نشرت قنوات التظيم دعوات لهجمات على أوروبا وروسيا والولايات المتحدة.

وبحسب الوكالة، روج التنظيم لهذه المخططات في الجزء الثالث من جهاد “وحيد الذئب” في الدول الغربية باللغة الانكليزية، ودعا المهاجمين المحتملين في هذا الجزء لضخ سم “السيانيد” في الأغذية الموجودة في الأسواق.
ولتنفيذ هذه المخططات الاجرامية الجديدة، استعد التنظيم الارهابي لهذا الغرض جيدا مستخدما “السجناء” لتجريب السموم، وجراء هذه التجارب سقط العديد من الوفيات، وفق ما نشرته صحيفة “تايمز ونيوزوويك” في آيار الماضي.

كما أوضحت الوثائق التي تم العثور عليها في الموصل، أن داعش استخدم السجناء البشر كأكباش فداء، للقيام بتجارب على الأسلحة الكيماوية من أجل التخطيط لشن هجمات ضد الغرب، كما اكتشفت في جامعة الموصل إبان كانون الثاني الماضي وثائق تؤكد أعداد الوفيات في صفوف السجناء الذين استخدمت ضدهم التجربة الإجرامية، حيث نشرت “صحيفة التايمز” هذه الوثائق التي تم التحقق منها من قبل القوات الأميركية والبريطانية.

والجدير بالذكر، أن السجناء كانوا يحصلون على طعامهم ومياههم الملوثة بالمواد الكيماوية الموجودة في مبيدات الحشرات.
حاليا تخشى الولايات المتحدة وبريطانيا من إستخدام نفس الأسلوب على نطاق أوسع في دول غربية لتلويث المواد الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى