كيف تناولت الصحافة الأجنبية الدبابة الإيرانية الجديدة “كرار”

كان لقيام إيران بإزاحة الستار يوم الأحد المنصرم عن الدبابة المتطورة “كرار” إيرانية الصنع بعد التطور الكبير الذي شهدته الصناعات الحربية خلال العقود الماضية، أثراً كبيراً على الصحافة العالمية.

ونستعرض فيما يلي نظرة الصحافة حول هذا الإنجاز الإيراني :

التايمز

عنونت هذه الصحيفة في مقال لها: “إيران تدير ظهرها لروسيا والصين بعد هذه الدبابة الخاصة” فقالت الصحيفة إن “كرار” تعتبر إنجازاً عظيماً في القدرات العسكرية الإيرانية، حيث بدأت إيران بانتاج كتلة عسكرية متطورة وكما يبدو أن طهران تحد من اعتمادها على الواردات الروسية لتعزيز ترسانتها العسكرية.

ناشينال اينترست

أما هذه الصحيفة فقد عنونت مقالها ” الدبابة الإيرانية الجديدة واحدة من أكثر الدبابات تقدماً في العالم”، فقالت الصحيفة: إن هذه الدبابة هي ذات الجودة العالية فطهران بدأت ببناء الدبابة من الصفر.

فوكستوروت الفا

أما هذا الموقع فقد قال إن قيام إيران بكشف النقاب عن الدبابة “كرار” أثبت أن ايران يمكن أن تتنافس مع الدبابة الروسية “T-90 ” من عدة جوانب وهذا يثبت أن الإيرانيين باتو رائدين في مجال المعدات العسكرية.

وتابع الموقع: إنه وبعد هذا الابداع بات من الواضح أن إيران يمكن أن تدافع عن نفسها ضد أي حرب الكترونية محتلمة ضدها فمن الناحية النظرية، يمكن لأجهزة الاستشعار الإلكترونية المنصوبة على هذه الدبابات الحديثة أن تتصدى لأي هجوم من أنظمة التشويش في الحرب الشاملة.

ديفنس نيوز

وعنون هذا الموقع “إيران تكشف النقاب عن منتج محلي عسكري” فقال الموقع: إن إيران أزاحت الستار عن منتج محلي “الدبابة كرار” المجهزة بنظام تحكم لإطلاق النار عن طريق الليزر والضوء ناهيك عن إمكانية الدبابة إطلاق النار على الأهداف الثابتة والمحمولة ليلاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى