محليات

زهران | ميقاتي ألقى قنبلة دخانية.. وهذا ما ينتظره ‘صندوق النقد’

إعتبر مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران, أنّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بإعلانه بأنه سيدعي لانعقاد جسلة للحكومة، ألقى قنبلة دخانية”، مشيرا إلى أن “الارضية غير جاهزة لانعقاد الجلسة إذ إن هناك عدّة تصوّرات وسيناريوهات وأفكار ولا حلا نهائيا، والنيات غير صافية بين الافرقاء”.

وفي حديثٍ له عبر قناة الـ “LBCI”, قال: “البلد محصور سياسيًا واقتصاديًا والثورة والازمات المتتالية وأخيرا الازمة اللبنانية- الخليجية ليست صدفة بل أمور مترابطة مع بعضها البعض”.

وأوضح أنّ “صندوق النقد الدولي ينتظر التسوية في المنطقة كما الانتخابات النيابية والتسوية في مفاوضات الحدود البحرية مع اسرائيل”، مضيفاً “التفاوض مع صندوق النقد عنوانه السياسة ولبنان على خط الزلزال لاسباب استراتيجية ومشكلته أنه يحتوي على صواريخ تهدد أمن الكيان الاسرائيلي”.

وأكد زهران أنّ “الحل هو اتفاق دولي كبير يكون لبنان جزء منه ويستفيد المسؤولون اللبنانيون منه”، لافتا إلى أن “التخوف يكمن في بقاء لبنان خارج هذا الاتفاق لان القيادات اللبنانية ملهيّة بالامور “التافهة”.

وفي ملف إنفجار مرفأ بيروت، إعتبر زهران أننَّا واقعون في”شربوكة”، داعيًا المحقق العدلي القاضي طارق البيطار إلى “تقديم الملف لقاضي آخر في ظل كل دعاوى الردود”.

وقال:” هناك موقوفون منذ أكثر من عام ونصف العام وهم كانوا قد أرسلوا تحذيرات من وجود النيترات في المرفأ والبيطار ملهي اليوم بالاهمال الوظيفي”.

زر الذهاب إلى الأعلى