أخبار لبنان و العالم

سعد الحريري | “ما بدي إرجع..وبهاء شقيقي الأكبر!”

إعتبر الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الإعلاميين في بيت الوسط ان “الحكومة ربّحت جميلة انو خالية من الأحزاب ونحنا قلنا منعطيهم 100 يوم وخبرونا انو انجزوا 97 بالمئة من الأهداف أين تلك الأهداف؟”، مؤكداً “ان سعر صرف الليرة خطير جداً على المواطن اللبناني، وتخبط الأرقام بين الحكومة والمصرف المركزي أمر معيب”.

وفيما خصّ ملف التعيينات، أكَّد الحريري أن “المحاصصة واضحة وللأسف كنا نتمنى احترام القانون الذي أقر في مجلس النواب”. لافتاً غلى أنه “استبشرنا خيراً ان الحكومة ألغت مشروع سلعاتا لنتفاجأ ان المشروع عاد لاحقا وكأن شيئاً لم يكن، شخص واحد فقط يريد كل التعيينات وانظروا ما حصل في محافظة كسروان جبيل”.

ولفت الحريري إلى أنه “مؤسف ما يحصل في السراي اذ ان نائب رئيس الحكومة هي التي تداوم مكان رئيس الحكومة”.معتبراً أن “لبنان يعيش حجراً اقتصادياً ورأينا أمس قرار الكونغرس الاميركي”.

وفيما خصّ العلاقة مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إعتبر الحريري أن “الحكيم يقول منذ فترة “انا بعرف مصلحة سعد” وانا لا أتدخل بمصلحة جعجع وليس عليه أن يتدخل بأمورنا أيضا وكلٌّ يعمل بحسب مصلحته”. وعن علاقته مع حلفائه أكَّد الحريري أن “حلفائي هم الناس وعلاقتي مميّزة مع بري وفرنجية وجنبلاط وحتّى “الكتائب””.

وأكَّد الحريري أنه “لا اطلب العودة الى رئاسة الحكومة و”ما بدي ارجع””، وأضاف معلّقاً عن أحداث السبت:”ما حدث السبت خطير وكبير ولكننا اكبر منه بحكمتنا ووحدتنا وهناك احتقان عند الناس وهناك من يريد الدم”،مشدّداً على أن “الصغار الذين افتعلو الإشكال يجب أن يُحاسبوا ولا نستطيع الاستمرار بهذه الليونة مع من يسيئ الى المعتقدات الدينية”.

وعن الخلاف بينه وبين شقيقه بهاء الدين ، أوضح الرئيس الحريري أن “بهاء شقيقي الأكبر ونحن كـ”تيار مستقبل” لا يؤثر علينا بشيء”.

وتابع الحريري: يحاول “التيار” أن يمارس سياسته كأن ثورة 16 تشرين لم تحصل”.

المصدر : “ليبانون ديبايت”