للـ”حرحرة” فوائد.. تعرّفوا إليها!

(العربية)

يجهل محبو الطعام الحار أنّ لهذا المذاق فوائد صحية جمة، إذ تعتبر التوابل غنية بالعناصر المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

في ما يلي تعرّفوا إلى الفوائد الصحية للأطعمة الغنية بالتوابل:

1. تلطيف الالتهابات تتمتع التوابل مثل الكركم والقرنفل والقرفة والزنجبيل بخصائص قوية مضادة للأكسدة، ولذا فإنها يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب.
2. تحسين الصحة يمكن أن يقلل تناول الطعام الحار لمدة 6 أو 7 أيام في الأسبوع من خطر الأمراض المسببة للوفاة بنسبة 14 %، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، ومركز الصين الوطني للأمراض والوقاية منها.
3. يقلل خطر السرطان إن Capsaicin، وهو المركب الموجود في الفلفل الحار، ويطلق عليه الكبخاخات أو الكبساسين، يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان.        4. كبح جماح شهوة الطعام يمكن للتوابل مثل القرفة تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي يسهل على الأشخاص التحكم في رغبتهم الشديدة في تناول الطعام.
5. تحسين التمثيل الغذائي يمكن للفلفل الحار أن يحافظ على مستوى تدفق التمثيل الغذائي. ويمكن للتوابل بصفة عامة أيضا أن تعمل على تنظيم الشهية.
6. امتصاص مزيد من العناصر المغذية ثبت أن الفلفل الأسود يعمل على زيادة امتصاص الكركمين، ويقول الباحثون إنه يساعد أيضا في زيادة الفاعلية البيولوجية للأدوية.       7. تخفيف الألم أثبتت الدراسات العلمية أن Capsaicin، المركب الذي يجعلك تشعر بحرارة الفلفل الحار في فمك، يمكن أن يقلل الألم في الأشخاص المصابين بهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وفيبروميالغيا.                                                                                                                                                                                                                                                                 8. الوقاية من العدوى البكتيرية تظهر الأبحاث أن هذه التوابل لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة، علماً أنّ الكركم والكمون يساعدان في مكافحة البكتيريا الضارة في الجسم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى