محليات

سليم عون | قررت حمل الصليب مع باسيل بما يتحمله من عقوبات

رأى عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم عون أنه “يجب وضع الأسس قبل التوصّل الى أي اتفاق ومنها الاتفاق على عدد الحقائب”، وأشار إلى أن “طرح حكومة اختصاصيين يقتضي تعيين 22 وزيراً كي يتولّى كل وزير حقيبة”.

وأعلن عون للـ”ام تي في” أن “رئيس الجمهورية ميشال عون وافق على حكومة من 18 وزيراً رغم رفضنا كـ”تيار وطني حر” لهذا الطرح”، وأضاف: “الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري يجب أن يتسلّح بموقفنا المطالب بالمداورة وإلا فلا يطرح هذا الشعار”.

ولفت إلى أن “لا شيء في الدستور ينص على عدد الوزراء ويجب معاملة الجميع بالمعيار نفسه، وقال إن “رئيس الجمهورية كان قد أعطى أسماء للرئيس المكلّف الذي عاد وطرح عليه تشكيلة لا تتضمن الا إسمين من لائحة عون”.

وشدد عون على أن “الحريري لا يمكنه تشكيل حكومة من دون “حزب الله” و”حركة أمل” وفي الوقت نفسه فرض عليه تشكيلها من دونهما وهو الآن بانتظار تغيّر الظروف”.

وأردف أنه قرر حمل الصليب مع رئيس “التيار” النائب جبران باسيل بما يتحمله من عقوبات، وأضاف: “لو رضخ باسيل لطلب فكّ الارتباط بـ”حزب الله” لما فُرضت عليه العقوبات واذا كانت مصلحة لبنان بفكّ هذا الارتباط فنحن مستعدون لذلك ولكن لن نقوم نحن باتخاذ هذا القرار بأنفسنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى