وداعاً للورقة والقلم

على وقع التقدّم التكنولوجي الكبير الذي نعيش به اليوم، باتت الكثير من الأمور غير ضرورية في حياتنا، ولعلّ الورقة والقلم هي أبرز الأمور التي بات من الممكن التخلّص منها. فما الذي يمكن أن يحلّ مكانهما؟

فقد أعلنت شركة “سوني” عن منتج جديد تمّ العمل عليه، وهو عبارة عن جهاز لوحي تحت عنوان DPT-CP1 يحمل شاشة تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني حتى تعطيك إحساس الورقة والقلم بدلاً من الشاشة والكبسات.

الحاسب بشاشة كبيرة 10 بوصة مصمم خصيصاً لمحبي الكتابة ومن يأخذون الملاحظات بالكتابة بخط اليد حيث يوفر لهم عدد غير منتهي من الصفحات التي يمكن الكتابة عليها حتى مساحة 11 جيغابايت متاحة للمستخدم من أصل 16 غيغابايت ذاكرته التخزينية.

هذا الاختراع اللوحي يعمل بالحبر الإلكتروني يعني استهلاك منخفض للغاية للبطارية حيث أن شحنة واحدة تكفي حتى اسبوع من العمل بالرغم من الإتصال عبر الواي فاي والبلوتوث، ولو قطعت عنه الاتصال ستكفيك الشحنة حتى ثلاثة أسابيعن وبالتالي تمكنت شركة سوني من تطبيق جهاز ذكي على أندرويد وIOS لمزامنة المستندات التي تكتبها وملاحظاتك على الكتب الإلكترونية وغيرها. كما يمكن وصله مع عارض كبير لرؤية أعمالك على شاشة أكبر.

أما عن سعر هذا الجهاز، فأشارت المعلومات الى أن يبدو سعره مرتفعاً مقارنة مع أسعار الاجهزة المماثلة، خصوصاً وانه قد يصل الى 599 دولار وهو ضعف سعر أحدث آيباد الذي يمكنه عمل الكثير جداً مقارنة بلوحي مخصص للكتابة فقط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى