اخبار الشهابية

شاب يشتري “نطاق” Google.com على الانترنت بـ12 دولار فقط!

هل فكرت أن تشتري اسم نطاق أو “دومين” شركة Google.com بـ12 دولار أمريكي فقط؟

هذا ما فعله سانماي فيد الخريف الماضي، عندما كان يتصفح أسماء نطاقات للبيع، ووجد Google.com معروضا بـ12 دولار فقط، مما أثار حب استطلاعه وجعله لا يتردد في شراء الاسم بلحظتها.
يقول فيد إنه لم يظن أن بإمكانه انهاء إجراءات الدفع عندما وجد الاسم معروضا للبيع، ولكنه سرعان ما أدخل معلومات بطاقة ائتمانه،و تمت الصفقة وبيع الاسم له. 

وقد كتب فيد تعليقا على صفحته في موقع “لينكد إن” قائلاً: “كنت آمل أن أحصل على خطأ تقني ينبهني أن الصفقة لم تتم، ولكني استطعت إتمام عملية الشراء، وخُصم المبلغ من بطاقة ائتماني بالفعل!”
وبعد شراء فيد لنطاق Google.com بدأت معلومات مستخدمي الموقع تتدفق لديه، لتصله رسالة بعد حوالي دقيقة واحدة من شركة غوغل، تلغي فيها الصفقة. 

وقد عرضت الشركة في البداية على فيد 6006.13 دولار – ما يعني كتابة اسم غوغل بالأرقام – مقابل شراء اسم النطاق مجدداً، ولكنها قامت بمضاعفة الرقم عندما عرفت أن فيد سيقوم بالتبرع بالمبلغ لجمعية خيرية تدير مدارس مجانية في الهند، بلده الأم.
وكان فيد قد عمل خمس سنوات ونصف في شركة غوغل ليتركها بعد ذلك ويكمل دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في كلية بابسون في ضواحي بوسطن.

يذكر أن شركة غوغل غالباً ما تدفع مبالغ مالية للأشخاص الذين يكتشفون مشاكل أمنية في أنظمتها. وقد دفعت أكبر مكافأة التي بلغت 37،500 ألف دولار، العام الماضي لباحث أمن في أندرويد استطاع أن يكتشف مشكلة أمنية في نظام الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى