بالصور | طفل يزن 190 كيلوغراماً… ماذا فعل له الأطباء؟

خضع طفل إندونيسي لعملية جراحية لتصغير معدته بعد معاناته من الوزن الزائد.

وفي التفاصيل، فإن وزن الطفل آيرا، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، قد لامس الـ 190 كيلوغراماً بعدما اتبع نظاماً غذائياً مبنياً على استهلاك المشروبات الغازية والمعكرونة (Noodles).

وكشفت كل من الأم رقية، 36 عاماً، والوالد آدي سومانتري، 45 عاماً، الى أن ابنهما كان يتناول يومياً 5 وجبات من الأرز والمعكرونة واللحوم، إلا أنه كان دائماً يشكو من الجوع.

والملفت هو أن الأطباء المصدومين حاولوا جعل الصبي آيرا يتبع نظاماً غذائياً صحياً، إلا أن عدم خسارته للوزن بسرعة كافية جعلهم يقررون إخضاعه لعملية جراحية بهدف تقليص حجم معدته، علماً ان وزن الصبي كان سبباً صعّب عليه التحرّك والتنقل، إضافة الى أنه لم يتعلّم لأن المشي الى المدرسة كان مهمة مستحيلة بالنسبة له.

وإضافة الى ذلك، شكّل مقاس الصبي عائقاً أمام عثوره على الملابس التي تناسبه، ما اضطره الى أن يقضي وقته عارياً باستثناء لف قطعة من القماش حول خصره.

وأشارت الوالدة الى أن ابنها خسر لغاية الآن 20 كيلوغراماً بعد خضوعه للعملية، ولفتت الى أنه لا يزال يعاني من زيادة الوزن بالنسة لسنه.

وقال الدكتور هاندي وينغ، وهو طبيب جراح من مستشفى أومني، إن فريقه استغرق ساعتين لإجراء العملية.

يذكر أن الشعور بالجوع لدى الصبي سيصبح أقل، وذلك بسبب انخفاض هرمون الغريلين الذي يعرف باسم هرمون الجوع. كما أن الأطباء يراقبون نتيجة العملية الجراحية، إذ إن الصبي سيفقد مع مرور كل أسبوع المزيد من الوزن، كما يأمل الأطبار أن يصبح وزنه أقل من 100 كيلوغرام بعد سنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى