أخبار لبنان و العالم

طائرة متجهة من القاهرة إلى بيروت تنجو من كارثة .. وهذا ما حصل

تتواصل الكوارث الجوية في مصر، فقد كشفت مصادر صحفية عن اضطرار إحدى طائرات “مصر للطيران” للعودة بعد إقلاعها بـ(15) دقيقة، وذلك لعطل فني أصابها.

وقالت صحيفة “اليوم السابع”إن قائد رحلة “مصر للطيران” المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى بيروت مساء الجمعة، طالب العودة للمطار مرة أخرى بعد إقلاعه بـ”15″ دقيقة، وذلك لاكتشافه عطلا فنيا في الطائرة فور إقلاعها.

ونقلت “اليوم السابع” عن مصادر في المطار قولها إنه بعد إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 711، المتجهة إلى بيروت، فوجئ قائدها بحدوث عطل فني في أجهزة الرادار يحول دون إتمام الرحلة بسلام، فطلب العودة لمطار القاهرة، وبعد هبوطه تم إنزال ركاب الطائرة وعددهم 148 راكبا، ونقلهم إلى صالة الترانزيت واستدعاء فريق فني لإصلاح العطل.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تصيب طائرات “مصر للطيران” فقد هبطت، الخميس 31 آذار ، إحدى طائرات الشركة في مطار شرم الشيخ إثر عطل فني.

وكان عطل أصاب المحرك الأيمن للطائرة المصرية في أثناء رحلتها من الإمارات العربية إلى القاهرة، حيث هبطت اضطراريا في مطار شرم الشيخ.

ومنذ كارثة الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، تدهورت السياحة المصرية، وحتى الآن لا زالت شركان طيران عالمية تحظر السفر إلى مصر.