محليات

طقس مستقر ودافئ نهاية الاسبوع… متى تعود الامطار؟

توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية ان يسيطر طقس مستقر ودافئ نسبيا على الحوض الشرقي حتى نهاية الاسبوع، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق ​ايطاليا​ ليتحول إلى طقس متقلب وماطر بدءاً من يوم الإثنين. ولفتت الى ان معدل ​درجات الحرارة​ المعتاد لشهر أذار يتراوح بين ١٣ و ٢٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم جزئياً بسحب متوسطة يتحول ظهرا الى قليل الغيوم مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصةً في المناطق الجبلية.

الأحد: قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي و ملحوظ بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية.

الإثنين: غائم اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة و بقاؤها فوق معدلاتها الموسمية. تتساقط امطار متفرقة و تشتد احيانا في المناطق الداخلية والجنوبية و تكون مترافقة مع برق و رعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب ٧٠كلم/س و من المتوقع ان تصل الى ٩٠كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات ​الاعلان​ على ​الطرقات​.

الثلاثاء: غائم اجمالا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية و الداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية و بقاؤها فوق معدلاتها الموسمية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الماحوظ والسريع ابتداء من بعد الظهرو تتساقط امطار متفرقة و تشتد احيانا في المناطق الداخلية والجنوبية و تكون مترافقة مع برق و رعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب ٥٥كلم/س و من المتوقع ان تصل الى ٧٥كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرقات.

زر الذهاب إلى الأعلى