أخبار لبنان و العالم

طيار ايطالي هدد باسقاط طائرته .. والسبب

هدد طيار ايطالي باسقاط طائرته التي كان من المقرر أن يقودها في اتجاه طوكيو، بسبب نية زوجته الانفصال عنه، حيث تم ابعاده عن قمرة القيادة قبل الاقلاع بدقائق فقط، حسب ما ذكرت صحيفة “Il Fatto Quatidiano”. 

أوضحت الصحيفة أن ما دفع الطيار الى هذا السلوك، هو العلاقة المتأزمة بين الطيار وزوجته التي وصلت الى درجة كبيرة من الخلاف، ولفتت اهتمام الأجهزة الأمنية قبل أشهر من وقوع الحادثة، إذ توجهت المرأة التي كانت تسعى للانفصال عن زوجها، إلى الشرطة وطلبت الحماية بسبب تهديداته وملاحقته المستمرة لها. 

الطائرة التي هدد باسقاطها كانت على وشك الاقلاع في اتجاه طوكيو من روما، وعلى متنها قرابة 200 راكب، حيث بعث الطيار برسالة نصية إلى هاتف زوجته، ادعى فيها أنه سيسقط الطائرة في حال انفصالها عنه، وفور تلقيها الرسالة، اتصلت المرأة بإدارة المطار وأبلغتها بالأمر.

ولم تقتصر العقوبة على إبعاد الطيار عن قيادة الطائرة، خلال هذه الرحلة بالذات، بل لجأت الشركة التي يعمل فيها الى إبعاده عن العمل مؤقتا، كما ألزمته بالخضوع لدورة علاج نفسي.

في نفس الوقت لم تكشف الصحيفة عن عواقب هذه الحادثة، أي ما وصلت اليه علاقة الطيار وزوجته، كما أوضحت أن القصة بدأت ديسمبر السنة الماضية، لكن وسائل الإعلام لم تسمع عنها حتى الآن.