‘عاصفة ثلجية شديدة خلال الأسبوع المقبل’.. ‘الأرصاد الجوية’ توضح!

“توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية، تهطل بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والمتقطعة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1800 متر.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس متقلب وماطر أحيانا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم غد الأربعاء، حيث يستقر تدريجيا مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية

ملاحظة: بلغت كمية المتساقطات من فجر الأربعاء وحتى صباح اليوم الإثنين: طرابلس 175 ملم – بيروت 153 ملم – زحلة 137 ملم – سهيلة – كسروان 253 ملم.

واصدرت المصلحة تقريرا صباح الأربعاء الماضي قدرت فيه كميات الأمطار المتوقعة ما بين 120 و 250 ملم من الجنوب وحتى الشمال.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و 17 درجة، وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

من جهة ثانية، نفت مصلحة الأرصاد الجوية ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث عاصفة ثلجية شديدة خلال الأسبوع المقبل، ومن المتوقع تأثير منخفض جوي اعتيادي مصحوب بكتل هوائية باردة مصدره البحر الأسود اعتبارا من بعد ظهر يوم الأثنين يؤدي الى هطول أمطار غزيرة أحيانا وثلوج على ارتفاع 1000 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى