محليات

علوش يقدّم نصيحة للرئيس عون!

أشار تيار “المستقبل”، النائب السابق ​مصطفى علوش​، إلى أن “رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ هو الذي سيعيّن الوزيرين المسيحيين”، لافتاً إلى أن “الحريري أكد أنه لم يتمكن في 18 زيارة ل​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ من الوصول لتفاهم مع الرئيس، وتخطى الكلام والتصرف غير اللائق الذي قام عون تجاهه للوصول لاتفاق”.

وتوجه علوش، خلال حديث تلفزيوني، لرئيس “​التيار الوطني الحر​” ​جبران باسيل​ سائلاً إياه من يريد أن يعين الوزيرين المسيحيين المتبقين؟”. وأفاد بأن “التوازنات التافهة القائمة بالبلد هي التي تحول دون وصولنا لنتيجة في موضوع ​تشكيل الحكومة​، وهي التي تعطل”، مشدداً على أنه “ليكون الرئيس بريئاً من دم هذا الصّدّيق، ليفرج عن الحكومة وتذهب ل​مجلس النواب​ وتسقط هناك، حينها يعين استشارات سريعة ويأتي بأحد غير الحريري لتشكيل الحكومة”.

وشدد على أن “عدد نواب “التيار الوطني الحر” لا يمثل كل المسيحيين بل نصفهم، والتيار هو غير رئيس الجمهورية، ولكن ما يحدث ان “التيار الوطني الحر” و”​القوات اللبنانية​” لا يريدون الحريري، بالتالي لماذا يجب أن يتفاوض معهم، وهو كما أقصى القوات عن الاستشارات غير الملزمة، من حقه أن يقصي التيار”، مؤكداً أن “القضية محصورة ويجب ان تكون بين رئيسي الحكومة والجمهورية، ولكن حين يريد ان يعتبر الرئيس نفسه ممثل المسيحيين و”التيار الوطني الحر”، فلتُعرض الأمور بهذا الشكل”.

كما نصح “بأن لا يصرّ رئيس الجمهورية على وجود ثلث معطل في أي تشكيلة جديدة قدمها رئيس الحكومة المكلف، ولا يسأل من يريد أن يعيّن الوزيرين الإضافيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى