أخبار لبنان و العالم

على كل لبناني قراءة هذا الخبر!

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، خبرا حول عملية ترويج عملات مزيفة ولا سيما من فئة المئة ألف ليرة لبنانية، وذلك في محافظة الشمال وبخاصة ضمن مدينة طرابلس. 

على الفور تم التنسيق بين شعبة المعلومات ومكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية. ونتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت دورية من الشعبة المذكورة من توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم بترويج هذه الورقة النقدية، وهم كل من: ه.ف (مواليد عام 1992، لبناني)، أ.ع (مواليد عام 1992، لبناني)، م.ف (مواليد عام 1995، لبنانية).

وضبط بحوزتهم سبع أوراق نقدية من فئة المئة ألف ليرة، جميعها مزيفة وتحمل الأرقام التسلسلية ذاتها. وأودعوا مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، للتوسع بالتحقيق معهم، بناء على إشارة القضاء المختص”. انتهى البيان

يشار الى ان العملات المزورة التي تم ظبها جميعهم ينتهون برقم 59 كما في الصورة ، لذلك وجب التأكد من كل ورقة نقدية من هذه الفئة تنتهي بهذا الرقم خصوصاً في منطقة الشمال .