محليات

عودة الأمطار الغزيرة والثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر غدًا.. JOYCE ستنحسر تدريجيًا ابتداءً من السبت

أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في ​الطيران المدني​ بأن سيطرة المنخفض الجوّي البارد joyce على الحوض الشرقي للمتوسّط تستمر لكن بوتيرة أقل اليوم الخميس على ان تعود ​الأمطار​ الغزيرة و​الثلوج​ على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق يوم غد الجمعة حتى صباح يوم السبت حيث تنحسر تدريجياً مخلفة موجات من الصقيع والتي تستمرّ حتى بداية الأسبوع المقبل.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف ب​درجات الحرارة​ والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع حدوث انفراجات واسعة خلال ​النهار​. كما تنشط الرياح أحياناً وتتساقط الثلوج بشكل متفرق و متقطع على ارتفاع ٨٠٠ متر وما فوق، يتحول خلال فترة ليل الخميس/الجمعة الى غائم وتشتدّ غزارة الأمطار مع حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع اضافي وبسيط بدرجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتعا الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق نهارًا، وتلامس ال ٨٠٠ متر ليلاً.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما تتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ٧٠٠ متر وما فوق، يتحسّن ​الطقس​ تدريجيًا اعتباراً من الظهر ويتحول الى قليل الغيوم وتحل موجات من الصقيع، نحذر من تكوّن الجليد على ​الطرقات الجبلية​ والداخلية اعتباراً من ارتفاع ٨٠٠ متر .

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ١٠٠٠ متر.

زر الذهاب إلى الأعلى