محليات

غبار أحمر وحرّ.. ماذا ينتظر لبنان بعد حرارة الـ40؟ إليكم حال الطقس بعد يوم الأربعاء…..هذه معدلات الحرارة في صور!

ما زالت نواة المنخفض الهندي الموسمي متمركزة بين الرّبع الخالي ودول الخليج، ومن المنتظر أن يخفّ نشاطها بسبب ارتفاع قيم الضغط الجوّي من 994hpa الى 998hpa، الأمر الذي سيُضعف التمدد الحراري نحو تركيا واليونان، بخاصة وأنّ الموجة الباردة التي اصطدمت بالحر الشديد فوق بلغاريا ورومانيا وقد أدّت الى تشكل منخفض عالي الفعالية، سوف تلطّف أجواء الحوض الشرقي للبحر المتوسط، ما يؤدي الى تراجع اضافي للحرارة لتصل الى 30 درجة و29 درجة في الأيام القادمة، على الساحل اللبناني والساحل الفلسطيني، لكن ماذا عن البقاع؟
لن يكون للمناطق البقاعية حصة من هذه الرياح السطحية المعتدلة بسبب اصطدامها بالجبال الغربية، فمن المنتظر أن تستقر تحت وطأة الهواء الساخن الذي يسيطر على الأردن وسوريا وبخاصة بادية الشام حيث تصل الحرارة هناك الى 46 درجة مئوية، ومن الملاحظ انّ كمية من الغبار الحمراء تتجه من شمال الجزيرة العربية نحو الأردن ودمشق وستتمركز فوق البقاع، بحسب ما أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر “فايسبوك”.
*طقس لبنان ليوم الأربعاء: مشمس قليل الغيوم.
*الحرارة على الساحل 32 درجة نهاراً و26 ليلاً
*صيدا وصور: 33 نهاراً و26 ليلاً
*طرابلس وعكار: 37 نهاراً و27 ليلاً، تجدر الإشارة الى انّ الشمال اللبناني يتأثّر بالهواء الساخن الذي يضرب حمص وجنوب سوريا.
*البقاع الأوسط (زحلة، الفرزل، شتورة، رياق…) 40 درجة نهاراً و25 ليلاً احتمال ان تلامس 41 بين الواحدة والساعة الثانية ظهراً.
*البقاع الشرقي: 41 نهاراً و 26 ليلاً، احتمال ان تصل الحرارة ظهراً الى 42 درجة.
*الرطوبة على الساحل: 87%، وفي البقاع: 15%.
*الرياح غربية سرعتها 9 كلم قبل الظهر تنشط بعد الساعة الثالثة لتصل الى 35 كلم في الساعة.
*الضغط الجوّي 1003hpa.
*تنخفض الحرارة في البقاع يوم الخميس لتتراوح بين 37 و38 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى