محليات

قريبًا.. ميترو في لبنان؟

لفت وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الى أن “قوة ارهابيي داعش والنصرة باتت أضعف بكثير بعد اندحارهم من الجرود، ولم يعد باستطاعتهم ادخال الانتحاريين والمتفجرات، فالجيش ينتشر على طول الحدود”. وأكد أنّ “القوى الامنية تتصدى للمجموعات الارهابية وتعمل على كشفها قبل حدوث اي خلل”.

وعن ملف الكهرباء، اشار وزير الاقتصاد الى انه “مع بداية شهر تشرين الاول المقبل ستصدر تسعيرة جديدة للمولدات مبنية على عدادات ستوضع في المنازل لتحديد نسبة الصرف والحد من اي استغلال من قبل اصحاب المولدات للمستهلكين”.

وعن الزيارة الى روسيا، اشار الوزير خوري الى ان “البحث مع الفريق الروسي خلال زيارة الرئيس سعد الحريري خلص الى التوافق على ان لبنان بلد استراتيجي بجغرافيته وخبراته البشرية، فكما لعب المغتربون اللبنانيون دورا في نهوض وإعمار الخليج وافريقيا من الطبيعي ان يلعب لبنان دورا في اعادة اعمار سوريا”.

وختم خوري: “ان الجانب الروسي حريص على لبنان ويهمه ان يكون مراقبا في اجتماعات الآستانة الا ان القرار يعود الى الحكومة اللبنانية”.

وعلى خط دولي آخر قال: “لمسنا استعدادا صينيا للاستثمار في البنى التحتية اللبنانية تحديدا في المرفأ وانشاء شبكة قطارات او ميترو في لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى