هزيمة مدوية للمنتخب السعودي أمام بلجيكا

المصدر: kooora.com

خسر المنتخب السعودي، أمام نظيره البلجيكي برباعية نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم، على ملعب الملك بودوان ببروكسل.

سجل الأداف روميلو لوكاكو “هدفين” وميتشي باتشواي وكيفن دي بروين، في الدقائق 13 و39 و77 و78.

وتعتبر الهزيمة، هي الثانية للسعودية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بعد السقوط أمام العراق 4-1، في حين فاز معه الأخضر على مولدوفا 3-0، وتعادل 1-1 ضد أوكرانيا.

وبذلك ينهي المنتخب السعودي المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا، بالصيف المقبل.

هجوم بلجيكي

هاجم أصحاب الأرض من البداية، وفي الدقيقة الثانية تصدى فواز القرني، لأول اختبار من درايس ميرتينز الذي سدد من مسافة قريبة مستغلًا ركنية من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة الرابعة تصدى القرني لتسديدة أخرى من كاراسكو بعد جملة فنية اختتمها لوكاكو بتمريرة للاعب أتلتيكو مدريد السابق.

وشهدت الدقيقة العاشرة التهديد السعودي الأول، حين مهد سالم الدوسري، الكرة لفهد المولد على حدود الـ18، فسددها صاروخية أبعدها سيمون مينيوليه حارس بلجيكا.

وافتتح روميلو لوكاكو أهداف المباراة في الدقيقة 13، بعد أن أخطأ حسن معاذ الظهير الأيمن في التمرير، ليقطع دي بروين الكرة ويمررها للوكاكو، الذي لعبها بإتقان على يمين القرني.

وتدخل القرني في الدقيقة 21 لإنقاذ هدف مؤكد من انفراد لوكاكو، بعد مجهود فردي وتمريرة مقوسة من هازارد.

وعاد لوكاكو ليضاعف النتيجة في الدقيقة 39، بعد أن تسلم هازارد الكرة، ومر من تيسير الجاسم ومعتز هوساوي، قبل أن يمرر لمهاجم مانشستر يونايتد الذي لعبها بيسراه على يمين القرني.

واستمر ضغط المنتخب البلجيكي فيما تبقى من الشوط الأول، وسط هجمات على استحياء من السعودية.

غياب سعودي

مع بداية الشوط الثاني دفع بيتزي، بالحارس محمد العويس والظهير الأيمن ياسر الشهراني، بدلًا من فواز القرني وحسن معاذ، فيما أدخل روبيرتو مارتينيز، أنتوني ليمبومبي وتوماس فيرمايلين بدلًا من كاراسكو وكومباني.

وتصدى العويس لتسديدة دي بروين في الدقيقة 52، بعد أن مرر له هازارد الكرة بكعب القدم، وبعدها تدخل حارس السعودية لإنقاذ أكثر من تسديدة بلجيكية وسط غياب للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 64 أضاع الأخضر فرصة خطيرة بعد أن انفرد فهد المولد بمينيوليه، ومر منه قبل أن يحتك به الحارس، دون قرار من حكم المباراة، وارتدت الهجمة بانفراد للوكاكو تصدى له العويس ببراعة.

وتمكن البديل باتشواي من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 77، بعد أن تلقى كرة عرضية من دي بروين داخل منطقة الجزاء، ومر ببراعة من عمر هوساوي، ووضع الكرة على يسار العويس.

وبعدها بدقيقة واحدة وضع دي بروين بصمته، عندما مهّد له لوكاكو الكرة، فوضعها بباطن القدم رائعة على يسار العويس.

وتناقل لاعبو المنتخبين الكرة في الدقائق المتبقية دون رغبة واضحة في الهجوم من الطرفين، لتنتهي المباراة بفوز كبير لبلجيكا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى