محليات

‘كورونا’ تسرح وتمرح في الصفوف.. التعليم الحضوري مستمر والمدارس تترقب

تحول “العام” الدراسي الحالي، الى عام مليء بالتحديات، لا سيما في مواجهة وباء كورونا، خصوصاً وانه العام الأول الذي يعود به الطلاب الى المقاعد الدراسية بعد عامين من التعلم عن بعد، وما حملته هذه الطريقة من نتائج عكسية على صحة التلميذ وعلى التعليم ونوعيته.

الاّ انه ومع بداية العام، بدأ فيروس كورونا بالانتشار سريعاً في صفوف الطلاب، ما أعاد الى الواجهة الخوف من موجة ثانية لتفشي الوباء يكون مصدرها المدارس.

هذا السؤال حملناه الى الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر، الذي أكد أن المدارس الخاصة، لا سيما الكاثوليكية منها، ستستمر بالتعليم الحضوري، على الرغم من ان عدداً منها بدأ يسجل حالات كورونا داخل الصفوف، ما ادى الى اقفالها، مشدداً على ان المدارس ملتزمة بالبروتوكول الذي صدر عن وزارة التربية، إضافة الى كيفية التعاطي مع كورونا.

وأشار الاب نصر في حديث عبر “لبنان 24” الى ان “ادارات المدارس، تراقب بشكل مستفيض ماذا يحصل في المدارس وهي تتخذ الاجراءات المطلوبة بكل حكمة حفاظاً على صحة التلاميذ والاساتذة والهيئة التعليمية والاهالي على حد سواء”. ودعا الأهل “الى التعاون في هذا الاطار، من خلال العمل على التخفيف من اختلاط الأولاد الذي يتسبب بنقل العدوى الى المدارس”.

المصدر : نايلة المصري – لبنان 24

زر الذهاب إلى الأعلى