محليات

لهذه الاسباب رفض حسان دياب عقد جلسة حكومية

علم موقع vdlnews ان رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب رفض عقد جلسة طارئة للحكومة لان الحكومة دستوريا مستقيلة، كما انه كحكومة قامت بواجباتها مسبقا وهي اعدت البطاقة التمويلية وموضع ترشيد الدعم منذ بداية العام، كما ان تفعيل الحكومة ليس في محله اليوم لان الهدف اليوم هو تطيير اي حكومة جديدة بسبب العجز عن التشكيل، وسياسيا يريد البعض التهرب من التشكيل وتوريط حسان دياب في موضوع رفع الدعم الذي كان دياب يضغط اصلا لعدم حصوله باي وسيلة، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة قام بالامر ووضع الجميع امام الامر الواقع.

كما علم ان حكومة مستقيلة لا يمكنها التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ولم تأخذ اي استثناءات للقيام بالتفاوض، وحسان دياب يرفض ان يكون كبش محرقة، خصوصا وان اجتماع امس بين سلامة ورئيس الجمهورية كان سيئا وسلامة اصر على موضوع رفع الدعم نهائيا عن المحروقات.

كما ان اي استدعاء من قبل دياب لسلامة لا يفيد في ظل حكومة مستقيلة، وحتى لو اجتمعت الحكومة اليوم فهي قراراتها السابقة واضحة من ناحية منع رفع الدعم، كما انه بالقانون لا يمكن محاسبة حاكم مصرف لبنان الا اذا ارتكب خيانة عظمى.

وفي المعلومات فإنه لا يمكن وضع كل الفشل اليوم على حسان دياب بل يجب تشكيل حكومة اليوم قبل الغد لكي تتخذ قرارات وإجراءات شرعية.

المصدر : VDL News

زر الذهاب إلى الأعلى