أخبار لبنان و العالم

محمد زكزاكي: والدي أصيب بالشلل وفقد عينه

نشر موقع اذاعة طهران العربية رسالة نسبها الى محمد زكزاكي نجل الشيخ ابراهيم زكزاكي، عالم الدين النيجيري المعتقل لدى السلطات منذ أشهر. وقد أعلن محمد أن والده أصيب بالشلل وفقد إحدى عينيه. ولفت الى ان دائرة الخدمات الحكومية (DSS) تزعم ان والده يخضع للاقامة الجبرية لأنه شخص معرض للخطر، والأسوأ من ذلك انها تدعي انها انفقت ٥ ملايين نايرا (عملة نيجيريا) للحفاظ على سلامته، مضيفا أنه مع ان والدي ووالدتي ليسا في زنزانة السجن، لكنهما ليسا في ظروف مريحة ولا آمنة”.

وذكر محمد الزكزاكي بالاحداث الدامية التي تعرض لها والده والعائلة والمريدون، متهما الجيش النيجيري بأنه “قتل طيلة ۸ أشهر ۱۰۰۰ انسان بريء، بمن فيهم اخوتي وعمتي وعدد كبير من أقربائي، وأطلقوا النار ۷ مرات على والدتي وأصيب والدي بالشلل في قدميه ويديه وفقد إحدى عينيه، كما حرموه من رؤية الطبيب والمستشار القانوني. وتساءل: ان كانوا حقا يوفرون الحماية لوالدي، فلماذا يمنعون عنه لقاء افراد عائلته؟

وتابع محمد زكزاكي في رسالته: انني ابن والد لم يغض الطرف ابدا عن العنف ضد الناس، حتى لو كان ثمن ذلك فقدانه لبصره، انني اناشد كل المؤمنين بحق الانسان بالتمتع بالعدالة والكرامة ان ينضموا اليّ لمضاعفة الجهود. فعلينا ان نحتج على هذا الاجحاف الذي يبدو لا متناهيا، لكي يصل صوتنا الى الأسماع. وعلينا ان نبذل الجهود ونستفيد من كل ما هو متاح لنا