محليات

مدير مستشفى الحريري | ‘عدد طلبات نقل مرضى مصابين بكورونا إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، آخذ في الارتفاع بشكل حاد وهو ما يثير القلق’..

كتب “مدير” مستشفى رفيق الحريري فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر” : “بالأمس، تم تلقيح 1710 أشخاص في مركز اللقاح التابع لمستشفى رفيق الحريري الجامعي، كما تم إعطاء الآلاف من الجرعات في مراكز اللقاح الأخرى في لبنان”.

وتابع قائلاً: “هل يمكن للقاح وقف موجة كورونا القادمة؟ هذا هو الهدف، على الرغم من أن متحور دلتا أثبت أنه يمثل تحديًا كبيرًا”.

وأضاف، “تُظهر بيانات حديثة في مختبراتنا أن 80% من فحوصات PCR الإيجابية كانت لمرضى غير مُلقحين، و 9% لمرضى تلقحوا جزئيًا، و11% لمرضى مُلقحين بالكامل، الأهم من ذلك، الغالبية العظمى من المرضى الذين احتاجوا لدخول المستشفى كانوا ممن لم يتلقوا اللقاح. اللقاح مفيد كما يظهر الرسم البياني”.

وإستكمل أبيض: “مما يثير القلق، أن عدد طلبات نقل مرضى مصابين بكورونا إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، آخذ في الارتفاع بشكل حاد، من الواضح أن العديد من المستشفيات لم تعد فتح وحدات كورونا الخاصة بها ولو جزئيًا، من المهم معرفة القدرة الاستيعابية الحالية، وينبغي اتخاذ تدابير لزيادتها”.

وقال: “سيكون معدل الزيادة في انتشار متحور دلتا أكثر وضوحًا عندما يتم إصدار أرقام كورونا الجديدة الليلة، تميل أرقام الثلاثاء إلى أن تكون الأعلى في الأسبوع، لأنها تتضمن بعض نتائج الفحوصات المتراكمة من عطلة نهاية الأسبوع. ستكون أي زيادة كبيرة في الأعداد خبراً سيئاً”.

وختم مدير مستشفى رفيق الحريري فراس أبيض، بالقول: “نجد أنفسنا اليوم في حالة أسوأ مما كنا عليه قبل عام على جبهات عدة، محاولات الخروج من الازمات المتلاحقة تعارضها تطورات جديدة. مع اللقاح، جاء متحور دلتا. ومع ذلك، فإن حظنا لا بد أن يتغير، فنحن نستحق استراحة محارب، نأمل أن يأتي ذلك قريباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى