محليات

مريم البسام | اللقاء مع الحريري من دون تكليف ولا تكلّف .. وسأكون مهنية!

يحلّ الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ضيفاً “من دون تكليف”، على مديرة قسم الأخبار والبرامج السياسية في “الجديد” مريم البسام عبر القناة هذا الخميس عند الساعة 8:40 مساءً، بعد نشرة الأخبار المسائية.

وبُعَيد إعلان “الجديد” عن المقابلة مع الحريري عبر شاشتها، إنهالت الأسئلة المتوقعة من كل حدبٍ وصوب، وعلى غرار الأسئلة، إنهال التشكيك في المقابلة ومهنيتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، في إشارةٍ إلى أنها ستكون “تلميعاً” لصورة الحريري قبيل الإنتخابات النيابية، وبعد “الإعتذار أو التشكيل”.

البسام خصّت موقع “الجديد” بإجابة عما يدور في أذهان اللبنانيين كباراً وصغاراً، ما طبيعة المقابلة؟ وما هي طبيعة الأسئلة؟

“عفوية متل ما بتعرفوني”، تؤكد مديرة قسم الاخبار والبرامج السياسية في “الجديد” أن الأسئلة ستكون على مستوى الحدث والبلاد وأزماتها في حلقةٍ “غير تقليدية”، ولن تكون في سياقٍ محدد، بل ستكون من نبض وجع الشعب اللبناني. ترُدُّ البسام على من يشكِّك ويتهم بالـ”التطبيل”: “المقابلة ستكون على مستوى عالٍ من المهنية”، مشيرةً إلى أنها ستحرص على الخروج من هذا اللقاء بقرار حاسم يتخذه الرئيس المكلف حيث لم يعد الوضع “الجهنمي” يحتمل المواقف الرمادية. وتضيف البسام: “أنا صحافية ومهنية، لكني أيضاً مستمعة، وسأحرص على إعطاء المجال للضيف كي يدلي بما يسميها مرارة الاشهر الثمانية”.

“من دون تكليف” حوار خاص يكشف تفاصيل ما حصل خلال الاشهر الماضية، منها عرقلة التأليف، الثلث المعطل، الخلاف على الصلاحيات مع رئيس الجمهورية، مروراً بمواقف حلفائه، العلاقة مع جبران باسيل ومسألة حقوق المسيحيين، تفجير 4 آب وما ينتظر لبنان. وستكون كلمته في مجلس النواب التي اعتبرها البعض مدوية، نقطة في بحر ما سيكشفه الخميس: “إن الخميس لناظره قريب!”

المصدر : الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى