صحة

مع حلول فصل الصيف | نصائح لتجنّب لدغات البعوض

“تسبب لدغات البعوض حكة شديدة ومزعجة بالإضافة إلى ردود فعل تحسسية. لذلك، يكشف موقع إكسبرس البريطاني أربع علاجات لتجنب لدغات البعوض:

– تغطية الجسد: إذا كنتم بالخارج في أوقات من اليوم تكون فيه الحشرات نشطة بشكل خاص، مثل شروق أو غروب الشمس، فقوموا بتغطية بشرتكم بالكامل من خلال ارتداء أكمام وسراويل طويلة.
وللحصول على أفضل النتائج، من المحبذ ارتداء ملابس خفيفة لأن بعض البعوض جذابة للملابس ذات الألوان الداكنة.

– رشّ المواد الطاردة للحشرات: رشّوا المواد الطاردة للحشرات على الجلد المكشوف بعد استخدام كريم الشمس عند جلوسكم في الهواء الطلق. وفي حال أردتم اعتماد المواد الطبيعة، من المفضل استخدام منتج يحتوي على زيت الليمون والأوكالبتوس. ويُذكر أنه من المهمّ تجنب استخدام أي عطر أو منتجات ذات رائحة قوية لأنّها قد تجذب البعوض والحشرات الأخرى.

– تجنب التواجد بالقرب من المسطحات المائية: تجنبوا التخييم، الاسترخاء أو قضاء وقت طويل بالقرب من المياه، مثل البرك والمستنقعات، لأن البعوض والذباب تتواجد بشكل شائع بالقرب من هذه المناطق.

– تثبيت حواجز لنوافذ المنزل: من الضروري تثبيت حواجز للنوافذ في المنزل لإبعاد البعوض والحشرات الأخرى، بخاصّةٍ خلال فصل الصيف. كما يجب إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة أو وضع شبك رفيع بالباب لمنع دخول الحشرات إلى المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى