اخبار الشهابية

مقتطفات من الكلمة التي ألقاها رئيس بلدية الشهابية الحاج علي ركين في حفل إعلان لائحة الوفاء والتنمية

بعد التحية والسلام على أهالي البلدة الكرام بارك للمجتمعين اقتراب الذكرى الميمونة ذكرى ولادة قائم آل محمد المهدي المنتظر (عج) وانتقل بعدها للحديث عن الموضوعين التاليين:

* الموضوع الأول : عرض جانبا من إنجازات البلدية خلال ولايتها المنتهية ويتضمن النقاط التالية:

● اكمال ما يزيد عن 75% من البنى التحتية التي تفتقر إليها البلدة حيث قامت بالتالي :

• فتح طرقات جديدة مع توسيع العديد منها وإقامة جدران دعم بجانبها مع جدران تجميلية وتزيين بعضها بالأنوار الليلية لتشكل تراثا جميلا.

• استكمال شبكة الصرف الصحي حيث مددت االبلدية في ولايتها الاخيرة ما يزيد عن نحو 6000 م لتكمل ما بدأته البلدية السابقة وما زالت البلدية تتابع لتصل الى كل شارع ممكن ان يستفيد من هذا المشروع.

• اهتمام البلدية بتأمين المياه حيث عملت على إعادة تأهيل البئر الارتوازي مع تأهيل مصب عين الضيعة وإنشاء قصرا مائيا مع مجلس الجنوب مع تمديد شبكات مياه جديدة وتوقيع اتفاق مع الكتيبة الكورية لتمديد حوالي 1500 م من الشبكة في احياء الزواريب والغابية.

● انشاء ملعب كرة قدم مع مدرجات له مصنوعة من الحجر الصخري الفائق الجودة.

● الاهتمام بالتشجير للوصول الى بيئة خضراء نظيفة حيث قامت البلدية بزرع ما يزيد عن 5000 شجرة من الاشجار الحرجية والمثمرة وذلك في مشاعات البلدة او على جوانب الطرقات مع تفريغ فريق للاهتمام بها ورعايتها ولا زالت البلدية تعمل على غرس اشجار سنويا.

● المباشرة بإنشاء حديقتين عامتين واحدة في حي الدبش والثانية في حي الغابية مع قطع شوط كبير في هذا الإطار والحدائق على مشارف الافتتاح.

● افتتاح قاعة ثقافية مع مستوصف في مبنى البلدية مع المباشرة بإنشاء مكتبة عامة ايضا في نفس المبنى.

● رعاية البلدية للتعليم الرسمي حيث عملت على تأمين الكهرباء للمدارس الثلاثة خلال الفترة التعليمية إلى جانب تأمين بعض التجهيزات المطلوبة وساعات الدعم مع إقامة تكريمات خاصة.

وبعد استعراض النقاط والتنويه بعدم اتساع الوقت لعرض كافة الانجازات تحدث سعادة الرئيس عن ان الفضل في الانجازات يعود الى تعاون الاهالي مع البلدية وتظافر الجهود والتعاون داخل البلدية نفسها اذ ان سمة التعاون كانت سيدة الموقف لما في ذلك من مصلحة للبلدة والجميع واشار سعادته الى ان الفضل الاساسي بعد الله هو لدماء الشهداء الابرار وسواعد المجاهدين الذين بفضلهم نحيا بكرامة وعزة وامان في اوطاننا.

* الموضوع الثاني : البرنامج العملي للولاية الجديدة ويتضمن النقاط التالية:

● ستسعى البلدية اولا وبعون الله تعالى الى افتتاح الحدائق العامة في السنة الاولى من عمرها الى جانب استكمال شبكة الصرف الصحي وشبكة المياه المتفق عليها مع الكتيبة الكورية.

● التوجه بعد الاتفاق مع الكتيبة الايطالية لإنشاء ملعب كرة طائرة وآخر لكرة السلة وذلك الى جانب ملعب كرة القدم ليصبح لدينا مدينة رياضية .

● التفرغ بعد ذلك لتوسعة السوق باتجاه اراضي البلدية في الغابية اضافة الى استكمال الطرقات والمواقف المحيطة بالحديقة وبالسوق وبالساحة العامة.

● ستتابع البلدية في الولاية القادمة مواصلة ربط البلدة بالقرى المجاورة من خلال استكمال شق الطرقات مع بلدات كفردونين، دبعال، المجادل وبافليه.

● العزم على انشاء مركز صحي اجتماعي لتأمين الرعاية الصحية للمسنين بمساندة ومساعدة من الايادي البيضاء الخاصة بأهلنا الذين تعودنا على كرمهم.

● الاستمرار بالاهتمام والدعم للأنشطة الكشفية والأنشطة النسائية والرياضية حيث السعي لإنشاء فريق رياضي يمثل البلدة في المنتديات الرياضية.

● العزم ايضا لتطوير الحوافز للطلاب المتفوقين والمنتسبين للجامعات لتصل الى حد المنحة الجامعية للحاصلين على تقديرات ممتازة.

● العزم على تركيب فلتر للمياه عند البئر الارتوازي ليكون ذلك سبيلا عن ارواح المساهمين في اعادة تشغيل البئر.

● السعي مع البلديات المجاورة على إقفال مكب النفايات وانشاء محطات ترحيل الى معامل الاتحاد وبرعاية الاتحاد ايضا.

☆ وتأمل البلدية خلال الولاية القادمة في استمرار التعاون القائم مع الاهالي ورفع اقتراحاتهم الدائمة لمناقشتها.

☆ وختاما شكر جناب الرئيس كل من ساهم في ما نفذ من مشاريع وبالأخص اهلنا والوزارات والادارات المختلفة وتوجه بالشكر الى كل الزملاء في المجلس البلدي وبالاخص الذين لم يتقدموا بترشيحاتهم للمجلس القادم مع التمني لهم بدوام التوفيق.

☆ كما توجه جنابه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه المرحلة وعمل جاهدا للوصول الى الوفاق في البلدة حول المجلس القادم وسعى نحو التزكية وان كنا لم نوفق آسفين لذلك، والشكر كل الشكر للجميع والامل بالتصويت للائحة الوفاء والتنمية وبما فيه خير وصلاح لهذه البلدة الحبيبة.