محليات

ميقاتي | الحكومة قريبة ولقائي المقبل مع الرئيس عون سيكون

أكد رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​، أن “الحكومة قريبة إن شاء الله، فأنا شخصياً لا يمكنني أن “طوّل” اكثر من ذلك، وبالتعاون مع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ اتأمل خيرا”، لافتاً إلى أنه “إذا لم أتمكن أنا من تشكيل الحكومة، فليشكلها غيري”.

وخلال حديث تلفزيوني، أشار إلى أنه “بالرغم من أنه لا يوجد شيء بالدستور يحدد المدة التي يجب أن يتم تشكيل الحكومة خلالها، ولكن الوضع استثنائي، وانا لن يكون لدي رفاهية الوقت. وفي وقت أنا لا أربط نفسي بمهلة إلا أنها لن تكون طويلة”. وقال: “ساحاول ان ارضي اكثر ما يمكن ليشعر الجميع انه يساهم في انقاذ البلاد”.

وشدد على أن “اللقاء المقبل مع عون سيكون غداً، واذا اردت ان اقولها باللغة الخشبية العادية، فهي حلقة من حلقات لمتابعة المشاورات، ولكن نحن امام بعض النقاط التي تتطلب توضيحا وان شاء الله في الأيام المقبلة تكون واضحة. ونحن لدينا من كل القوى السياسية الاساسية كل دعم وتعاون”.

كما لفت إلى أنه “من الصثعب إرضاء الجميع، وهو أمر مستحيل، وليكون ضميري مرتاح أنا أريد أن أشكل حكومة تغطي الفترة الزمنية حتى ​الانتخابات​، وكي يكون هناك دولة يتكلمون معها”. وحول الاشخاص الذين سيتولون الحقائب الوزارية، أشار ميقاتي إلى أنه “قدر المستطاع، سيكون الشخص المناسب في المكان المناسب. اذا هذا الشخص لديه الصفات التي نريدها في المرحلة، وأنه يمكنه المفاوضة مع الجهات المانحة سنسميه، أما اذا شكينا ان الشخص ليس لديه الكفاءة ليكون بالمركز لن نختاره”.

زر الذهاب إلى الأعلى