محليات

ميقاتي في بعبدا اليوم ولا نتائج حاسمة بعد

يزور الرئيس المكلف نجيب ميقاتي رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم، في لقاء هو السابع منذ التكليف، لكن من غير المتوقع ان يخرج اللقاء بنتائج حاسمة، رغم اصرار ميقاتي على التعاطي بايجابية مع كل الطروحات المقدمة.

ويقول من التقوا الرئيس المكلف في الساعات الماضية انه “سيتعاطى بايجابية مع كل الاقتراحات لانه حريص على الاسراع في تشكيل الحكومة وان تكون حكومة منتجة قادرة على مواكبة التحديات”. لكن الرئيس المكلف يرفض مجرد الحديث في العراقيل الحكومية لقناعته” بان الحديث في التفاصيل الحكومية يزيد الامور تعقيدا”. كما يرفض الحديث عن مهلة للتكليف”لعدم ادخال عرف غير منصوص عنه في الدستور”، لكنه يؤكد ” انه وضع لنفسه مهلة لانجاز مهمته ووضع الامور في خواتيمها الصحيحة”.

وعندما يُسال الرئيس المكلف عن الاجواء الايجابية التي يتم ضخها في الاعلام يكتفي بالقول” عسى ان تكون صحيحة ويتم تسهيل التشكيل باسرع وقت لان التحديات والمخاطر كبيرة وتزداد تعقيدا”.

والملاحظ ان ميقاتي يتحدث عن ضرورة ان تكون الحقائب الاساسية للمعالجات الاقتصادية والمالية في ايدي اختصاصيين لمعالجة ملفات الكهرباء بالدرجة الاولى وان يكون فريق العمل متجانسا لتلافي تباينات وزارية لا تخدم المعالجات المطلوبة”.

المصدر : لبنان 24

زر الذهاب إلى الأعلى