محليات

نقابة الصرافين رحبت بقرار إطلاق المنصة الالكترونية التابعة لمصرف لبنان لتحديد سعر الدولار

رحبت نقابة الصرافين في لبنان في بيان لها الجمعة “باعلان رئاسة الجمهورية عن قرار لمصرف لبنان للعمل بإطلاق المنصة الالكترونية التابعة له حتى تسجل عليها كل العمليات ويتضمن القرار السماح للمصارف بالتداول بالعملات مثل الصرافين الشرعيين ومن مسؤولية لجنة الرقابة على المصارف متابعة حسن سير العمل”.

وقالت النقابة “يهمنا التأكيد أن المسعى الحثيث لفخامة رئيس الجمهورية وقرار الحاكم لإعادة عمل الصيرفة إلى الصيارفة الشرعيين وفقا لما نصت عليه القوانين المرعية وقد سلبته منهم أشباح السوق السوداء، خطوة ستساهم في استقرار أسعار صرف الدولار بعد الإرباك الحاصل مؤخرا في كافة القطاعات التجارية والذي انعكس ظلما على المواطن”.

وتابع البيان ان “النقابة يهمها أن توضح بأنها ستسعى مع السلطات الرقابية لتطبيق إجراءات الشفافية لحركة البيع والشراء للدولار من على المنصة الإلكترونية التابعة لمصرف لبنان بحيث تكون تلك المنصة مصدرا رسميا لسعر الدولار الحقيقي وبديلا للتطبيقات المشبوهة وأسعارها الموجهة التي سيطرت على الأسواق وعلى حياة المواطنين”.

وفيما شكرت النقابة “رأس الدولة فخامة الرئيس العماد ميشال عون على مبادرته تلك”، أملت “باستكمال مسيرة الإصلاح التي تعهد بها. والشكر لسعادة الحاكم على تبني هذا التوجه الذي لطالما ارتبط بقناعته الراسخة بإقتصادنا الحر”.

زر الذهاب إلى الأعلى