محليات

نقيب أصحاب السوبر ماركت | “لم يوزّع الموردون اليوم بضائع لمحال السوبرماركت… والأسعار سترتفع بسبب الغلاء المرتقب للمازوت والتأثير الكبير سينتج عن ارتفاع سعر صرف الدولار”

أكّد نقيب أصحاب السوبر ماركت نبيل فهد أنّه “لم يوزّع الموردون اليوم بضائع لمحال السوبرماركت، وذلك لترقب سعر الدولار بهدف تحديد الأسعار”.

وتابع في اتصاله مع “النهار“: “نبيع الآن الموادّ المتوافرة لدينا والتي استلمناها الأسبوع الماضي بانتظار استلام لوائح أسعار جديدة لنسعر على أساسها”.

وشدد على أنّ “الأسعار في السوبرماركت لا تزال كما كانت الأسبوع الماضي، وجزء منها مسعّر على الـ15 ألف ليرة للدولار، ولا يزال هناك بضائع مسعّرة على 12500 ليرة، وطالما أنّه لا يوجد لوائح أسعار جديدة من الموردين أسعارنا لن تتغيّر”.

من جهته أوضح نقيب مستوردي الموادّ الغذائية هاني بحصلي لـ”النهار” أنّ “التوزيع لم يحصل اليوم ليس على خلفية ارتفاع الدولار فحسب، إنما بسبب إقفال الطرق والتعدي على شاحنات البضائع وتعذّر تأمين المحروقات للتنقل. يضاف إلى ذلك مسألة كيفية إصدار جدول الأسعار وعلى أي سعر صرف”.

هل سترتفع الأسعار؟

قال فهد أنّ “الأسعار سترتفع بسبب الغلاء المرتقب للمازوت الذي من الممكن أن يصل إلى 55 ألف ليرة، وسيؤثر تقريباً من 3 إلى 5 في المئة على أسعار السلع، أمّا التأثير الكبير سينتج عن ارتفاع سعر صرف الدولار إلى 17700 ليرة، فهذا الصعود من 12500 إلى 18 ألفاً يقارب الـ50 في المئة”.

(النهار)

زر الذهاب إلى الأعلى