بو صعب رداً على “الأخبار”: كل ما نُشر هو كذب وافتراء ولدينا الوثائق التي ستبيِّن الحقيقة

رد وزير التربية والتعليم العالي السابق الياس بو صعب على صحيفة الأخبار عبر تغريدة على صفحته على تويتر قائلاً: “عندما تقرر إعلامية ان تكتب عن التاريخ وهي تجهل حتى تاريخنا الحديث، على جريدة الأخبار ان تحاسبها إما على الكذب أو على الغباء”. وكانت الاعلامية فاتن الحاج قد كتبت مقالاً نُشر اليوم في صحيفة الأخبار، ادعت فيه ان بو صعب قام بإلغاء دروس في مادة التاريخ تتعلّق بالقضية الفلسطينية، متهمِةً اياه بـ”التطبيع المستتر” مع العدو الاسرائيلي.

وفي حديث لموقعنا، أشار بو صعب الى ان كلّ ما نُشر في هذا المقال هو كذب وافتراء، موضحاً ان الدروس المتعلّقة بالقضية الفلسطينية لم تكن موجودة أساساً ليتم الغاؤها في قرار وزير ومن حدَّد الدروس التي تُدرّس من العام 2000 وحتى اليوم هو وزير التربية السابق محمد بيضون.

وأكد بو صعب أنه حاول اعادة القضية الفلسطينية الى دروس التاريخ في العام الماضي، الا ان عدم اقرار مجلس الوزراء لمنهج التاريخ حال دون ذلك وهو لم يتمكن من فرضها، لافتاً الى ان القضية الفلسطينية تُدرَّس في مادة التربية.

وعمّا ورد عن مؤسسة “أديان” في المقال، فأشار بو صعب الى انه غير صحيح، كذلك ما زُعم حول فرض البريطانيين على الدولة اللبنانية استبدال فلسطين بـ”اسرائيل” في كتاب الجغرافيا، مشيراً الى ان صحيفة “الأخبار” نفسها نشرت الحقيقة في هذا الموضوع عام 2014.

وشدّد بو صعب على انه طيلة فترة توليه وزارة التربية، كان من أكبر الحريصين على القضايا الوطنية وعلى القضية الفلسطينية والوقائع تثبت ذلك، مستغرباً ان يلجأ البعض لبثّ الأكاذيب والإفتراءات من أجل النيل من المركز التربوي للبحوث والانماء. ولفت الى ان هذه الحملة باتت مكشوفة وأسبابها معروفة وهي لن تأتي على أصحابها بأي نتائج.

وأعلن بو صعب أن غداً سيكون هناك ردّ تفصيلي بالوثائق في صحيفة “الأخبار” من أجل اجلاء الحقيقة ودحض الأكاذيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى