أخبار لبنان و العالم

هذا هو موعد تساقط الثلوج لاول مرّة هذا العام!

وسط التقلبات المناخية التي نشهدها مؤخراً وتساقط الامطار المتفرقة، أفاد رئيس مصلحة الارصاد الجويّة المهندس مارك وهيبي في حديث خاص لموقع tayyar.org أن الايام القليلة القادمة ستحمل تقلبات ملحوظة في الطقس سيما مع بداية الاسبوع المقبل حيث سنشهد ليل الاحد أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء.

وأشار وهيبي الى أن الثلوج ستتساقط لاول مرة هذا العام على ارتفاع 1900 متر وذلك بحسب الرؤية الاوليّة ودعى الى ترقب التطورات والتوقعات الجوية القادمة.

وفي السياق عينه، توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدي ان يكون الطقس غدا غائما اجمالا مع انخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة من حين لآخر خصوصا في المناطق الداخلية، وتكون غزيرة ومترافقة ببرق ورعد في البقاع الشمالي. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: منخفض جوي فوق شمال مصر يؤدي الى طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.

– الطقس اليوم: غائم جزئيا الى غائم وانخفاض محدود بدرجات الحرارة مع ضباب على المرتفعات وسوء رؤية بسبب الغبار وأمطار متفرقة خفيفة بدءا من الظهر خصوصا في المناطق الداخلية، حيث تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة ببرق ورعد.

– الجمعة: غائم اجمالا مع انخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة من حين لآخر وخصوصا في المناطق الداخلية، وتكون غزيرة ومترافقة ببرق ورعد في البقاع الشمالي.

– السبت: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، واحتمال بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الداخلية.

– الحرارة على الساحل من 21 الى 26 درجة، فوق الجبال من 13 الى 19 درجة، في الارز من 6 الى 13 درجة، في الهرمل من 10 الى 20 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية شرقية صباحا يتحول ظهرا الى شمالية غربية، وبعد الظهر الى جنوبية غربية سرعتها بين 10 و40 كلم/س.

– الإنقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.

– الرطوبة بين 25 و 60 %.

– حال البحر مائج، حرارة سطح الماء 26 درجة.

– الضغط الجوي:761 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06:00 ساعة غروب الشمس: 16:43