محليات

هل يكون العام الدراسي المقبل أونلاين؟

توقعت مصادر في وزارة الصحة أنّ ترتفع إصابات كورونا كثيراً خلال الأيام المقبلة، بعد التجمعات الكبيرة التي شهدناها في 4 آب، وقال المصدر لـ”أحوال” إنّ تداعيات هذا الأمر ستظهر خلال أسبوعين، وإنّ الأمور تذهب باتجاه تفشي الوباء من جديد.

ولم يستبعد المصدر أن يكون العام الدراسي المقبل أونلاين، في حال لم تنجح المساعي في زيادة وتيرة التطعيم خلال الشهرين المقبلين.

وقال المصدر إنّ لجنة كورونا تدرك تحديات التعليم اونلاين في ظل غياب الكهرباء والإنترنت، إلا أنّ مؤشرات الوباء تذهب في اتجاهات غير مطمئنة، تجعل من فتح المدارس في ظل تفشي سلالة دلتا مغامرة غير محسوبة العواقب.

بدوره أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي د. فراس أبيض، عن ارتفاع أرقام كورونا بشكل كبير في لبنان، وقال إنّ الأرقام هي أسوأ هذا الأسبوع مما كانت عليه من قبل.

وأشار إلى أنّ عدد المرضى في المستشفيات الى تصاعد، وهو منحى عام مستمر.
وأضاف “المستشفيات والعاملون فيها في قمة الانهاك مع ظهور تحديات جديدة كل يوم. ومع ذلك، لا مجال لليأس. لنتحلى بالصبر، فالليل دائمًا أحلك قبل طلوع الفجر.”.

وكان لبنان قد سجّل على مدار أسبوع، إصابات تخطّت الألف خلال يوم واحد، وارتفع عدد الوفيات من جديد، ليبلغ 7 وفيات أمس، بعد أن كان لا يتخطى الحالتين يومياً.

المصدر: احوال

زر الذهاب إلى الأعلى