محليات

هي الأقوى والأطول لهذا الصيف | استعدوا للموجة اللاهبة الرابعة.. الحرارة 45!

أفاد الأب ايلي خنيصرالمتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” ان تدفّق الكتل الباردة نحو تركيا وحوض البحر الأسود يستمر حيث شهدت المناطق الجنوبية منه منخفض عاصف ادى الى تشكل السيول والفيضانات بين جورجيا وشمال تركيا، وانخفاض درجات الحرارة طالت لبنان وسوريا والجوار.

في التفاصيل:

يعزّز المنخفض الهندي الموسمي نقطة تمركزه بين دول الخليج والرياض وجنوب العراق، يقابله حركة الضغط المنخفِض للمنخفَض السوداني الذي سيحرَك الكتل المدارية الصحراوية الحارة نحو جنوب اوروبا وشرقها فتتمدد نحو غرب روسيا لتنحسر ضمن دائرة تشمل لبنان وسوريا والاردن وفلسطين وقبرص وتركيا والعراق وتستمر طيلة القسم الأول من شهر ايلول، ومن المتوقع ان تلامس درجات الحرارة في البقاع 41/45 وعلى الساحل 34/36 درجة.

هذا وتشير خرائط ال isotherm ان الكتل الحارة ستتمركز بين شرق اوروبا والشرق الإوسط وتتحوّل الأجواء الى خانقة بسبب غياب التيارات القطبية التي تلعب دوراً في تلطيف الاجواء.

طقس يومي الاربعاء والخميس، تسيطر على المنطقة اجواء صيفية اعتيادية سرعان ما تنقلب الى لاهبة يوم الجمعة فترتفع درجات الحرارة بمعدل 7 درجات وتستمر بالارتفاع حتى الثاني من ايلول ويستقر الجو الحار على لبنان والجوار لمدة زمنية طويلة.

الحرارة على الساحل: 30 درجة تنخفض ليلاً الى 25

في البقاع: 30 نهاراً وتنخفض ليلاً الى 18

على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و 18 ليلاً

على الجبال 2000 متر: 25 نهاراً و 14 ليلا

الرياح: غربية الى جنوبية غربية سرعتها بين 10 و 50 كم في الساعة

الضغط الجوّي: 1007hpa

الرطوبة: 80% ساحلاً و 50% بقاعاً