علوم و تكنولوجيا

“واتساب” يطلق مكالمات الفيديو رسمياً

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أمس الاثنين، عن إطلاق ميزة الاتصال المرئي لمستخدميه الذين يتخطى عددهم مليار مستخدم حول العالم، بعد اختبارها ستة أشهر.

وتتشابه طريقة عمل المكالمات المرئية مع المكالمات الصوتية التي يوفرها التطبيق. ويمكن التبديل أثناء المحادثة بين الكاميرا الأمامية والخلفية.

ويختلف إجراء المكالمات المرئية بشكل بسيط بين الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل “أندرويد” وأنظمة تشغيل “آي أو إس”، وفقاً لموقع “تِك كرنتش” TechCrunch المتخصص في الأمور التقنية.

وأعلنت شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق، أنه على الرغم من توفير “واتساب” العديد من الميزات، لكن مكالمات الفيديو تعتبر من المزايا المطلوبة حالياً، مشيرة إلى تعزيز إمكانية التطبيق منافسة غيره من التطبيقات الشعبية مثل “سكايب” و”فيس تايم” و”لاين” وغيرها.

وأشار المؤسس المشارك في “واتساب” جان كوم إلى أن فريق العمل “مهووس بضمان أن الصوت والفيديو يعملان جيداً حتى على الهواتف المنخفضة المواصفات”، مضيفاً في حديث لوكالة “رويترز” أنّ التحسينات في كاميرا الهواتف، وعمر البطارية وعرض النطاق الترددي أسهمت في جعل الخدمة متاحة لنسبة كبيرة من مستخدمي التطبيق، حتى أولئك الذين يستخدمون هواتف ذكية رخيصة الثمن.