#حملة_وطن_بلا_بدوي | العنصرية تجتاح تويتر بالسعودية

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

“#حملة_وطن_بلا_بدوي” هكذا تفجرت قريحة مغردين سعوديين للتعبير عن رغبتهم في رؤية وطنهم بدون أحد مكوناته الأساسية وهم البدو.
ووصل الوسم إلى قائمة الترند العالمية على موقع تويتر فترة من الوقت، كما حل ثانيا في الوسوم الأكثر تداولا في السعودية بأكثر من 84 ألف تغريدة.

وغرد سعوديون مطالبين بعزل البدو في أماكن مخصصة لهم تكون بعيدة عن الحضر، مما أثار غضب مغردين آخرين مؤكدين أن البدو هم أساس المملكة وسكانها الأصليون، وأن هذا الوسم هدفه الفتنة وتفرقة أبناء الوطن.

وانطلقت حملة التغريد على الوسم صباح الخميس من حساب باسم @Arrogant الذي كتب “شباب نبي (نريد) الهاشتاغ ترند على العالم مب (ليس) السعودية (فقط)!! هذا حق من حقوقنا كبشر أننا نعيش في سلام”، قبل أن يسارع صاحب الحساب لحذف التغريدة لاحقا.

وغرد حساب @محور الكون “اطردوهم، الهمج ما لهم مكان بيننا”، في حين قال حساب @عبير محمد‏ “يا ولد، البدوان تاج رأسكم وأساس العرب”.

وحاول حساب @ ضمير سعودي شرح معنى الوسم قائلا “ليست الإشكالية في البداوة فجميع السعوديين الأصليين أصولهم بدوية، هذه العنصرية من جنس قدم لبلدنا على ظهور المراكب، جنس يختلف عنا عرقيا وثقافيا ومذهبيا.. أجناس لم تذب في الثقافة السعودية بل هي تحاول فرض ثقافتها على السعوديين مبدأ محتل”.

في المقابل، رفض مغردون ما وصفوها بعنصرية الوسم، وكتب حساب @سعودي أصيل “الله يقلع العنصرية.. الدين نبذها.. البدوي والحضري وجميع الأطياف المقياس بينهم التقوى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)”.

وكتب حساب @إبراهيم بن عطا الله “القادم من أدغال أفريقيا وسهول آسيا ومستنقعات الهند وغجر القوقاز هؤلاء اسمهم مهاجرون وقدموا من مناطق تغلب عليها الهمجية والتخلف وليس لهم أي بصمة حضارية، وبسبب التعريف الخاطئ لمصطلح بدو وحضر صدقوا الكذبة وأصبحوا يدعون الأفضلية، المقصود بحضر أي لا أصل لهم، هنا يا ولد البدوان تاج رأسكم وأساس العرب”.

وقال مغرد آخر “الدولة توحدت بالدين ثم ابن سعود والقبائل.. الوقت الحالي كلنا سعوديون فقط”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى