رسائل خبيثة.. هدفها القرصنة!

حذّرت الحكومة الأميركية المواطنين من عمليات الاحتيال المتعلّقة بإعصار “هارفي”، فمع استمرار الإعصار في إلحاق الدمار في تكساس، بدأ القراصنة محاولاتهم للاستفادة من الآثار الكارثية الناجمة عن العاصفة الاستوائية.
ووفقاً لموقع “ibtimes” البريطاني، فقد حذّر فريق الاستعداد لطوارئ الحاسب الآلي في الولايات المتحدة الأميركية من إمكانية إرسال القراصنة لرسائل بريد الكتروني تتضمن روابط ضارّة أو مرفقات يزعم أن تكون ذات صلة بالعاصفة “هارفي”.

ونصح الفريق المستخدمين بتوخّي الحذر في التّعامل مع أي بريد إلكتروني يحتوي على مرفقات أو روابط متعلقة بإعصار “هارفي”، حتّى لو كان يبدو من مصدر موثوق به، فغالباً ما تحتوي رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية على روابط أو مرفقات توجّه المستخدمين إلى مواقع وهمية أو تحتوي على برامج ضارّة، وتظهر رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب تبرّعات لصالح المنظمات الخيرية عادة بعد الكوارث الطبيعية الكبرى.
ودفعت الكارثة الطبيعية بالفعل بعض نجوم “هوليوود” إلى الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”انستغرام” للتعهّد بالتبرّع للمتضرّرين من العاصفة الاستوائية، وقد نشر مشاهير مثل كيفن هارت ولين مانويل ميراندا وإلين دي جينريس وجينا فيشر وأيمي شومر وآخرون رسائل داعمة وشجّعوا المتضرّرين على التواصل مع المنظمات غير الحكومية وغيرها للتبرع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى