أخبار لبنان و العالم

وشاية أوقعت بأصالة وستخضع لفحص المخدرات كلما عادت إلى لبنان.

أكد مدعي عام التمييز، القاضي سمير حمود، أن التعامل مع قضية تعاطي الفنانة أصالة المخدرات، قد تم وفق الإجراءات المتبعة مع القضايا المشابهة. إذ أن هناك تعميما شفهيا سابقا قد صدر من قبل القاضي حمود على المدعين العامين في المناطق يقول بعدم توقيف المتعاطين، بل بإحالتهم إلى جهات تتولى علاجهم مع خضوعهم لفحوصات دورية لمعرفة ما إذا كانوا قد استمروا بالتعاطي أم لا.

وأوضح القاضي حمود أنه بناء على قرار عدم التوقيف، تم إحالة أصالة نصري إلى فحص التعاطي في المطار، وستخضع لهذا الفحص دوريا عندما تعود إلى لبنان، مشيرا إلى أن التحقيقات المستمرة في هذه القضية سرية. الجدير بالذكر أن المحضر بحق أصالة مايزال مفتوحا، كما أنه يتوجب عليها الحضور إلى لبنان كل شهر مرتين، بعد إجرائها الفحوصات التي تثبت عدم تعاطيها مجددا. وفي حال ثبت خلال شهرين أن دمها نظيف أي أنها تعافت من الإدمان، يحق للمدعي العام عدم تحويل ملفها إلى المحكمة ضمن صلاحياته التي نص عليها القانون.

وذكر موقع “ليبانون ديبايت” أن عملية توقيف أصالة في مطار رفيق الحريري ببيروت، قبل شحن حقائب السفر العائدة لها والكشف عن المخدرات، جاءت بعد تلقي المعنيين “وشاية” تحدد مكان المخدرات، خاصة وأن الكمية لا تتجاوز 3 كيلوغرامات وعثر عليها في علبة الماكياج الخاصة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى