صحة

وصفات تخلّصك من الصداع في 3 دقائق فقط!

هل يُزعجك ألم رأسك من حين إلى آخر؟ هل استخدمت كلّ الأدوية التي يمكنها أن تقضي عليه ولم تحصل على النتيجة التي تريدها؟ لا داعي لأن تشعر بالقلق بعد الآن، فقد بات بإمكانك أن تتخلّص من هذا الوجع من خلال استخدامك حيلاً منزلية بسيطة، وإليك السرّ.

خلّ التفاح

إذا شعرت بألم لا يُطاق في رأسك، سارع إلى استخدام خلّ التفاح وحضّر إحدى هاتين الوصفتين:

*ضع 3 ملاعق طعام من خلّ التفاح في وعاء يحتوي على الماء الساخن وتنشّق البخار الذي يتصاعد من المزيج لمدّة 5 إلى 10 دقائق، على أن تغطي رأسك ووجهك بمنشفة.

*ضع 10 سنتل من خلّ التفاح في وعاء صغير يحتوي على الماء المغلي. أترك المزيج يبرد ثمّ بلل به كمادة طبية وضعها على جبينك وصدغك لمدة 20 دقيقة.

زيت النعناع البرّي الأساسي

هل تعرف أن التوتر والقلق يسببان شعورك بألم في الرأس؟ هذا صحيح. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تستخدم زيت النعناع البري الأساسي الذي يعزّز الدورة الدموية ويهدّئ التشنج على مستوى دماغك. والآن، طبّق هذه الوصفة:

*بلّل كمادة طبيّة بخمس نقاط من زيت النعناع البري الأساسي.

*طبق الكمادة على أعلى رقبتك لمدة 10 دقائق تقريباً.

*كرّر هذه العملية كل ساعتين إلى أن يزول الألم.

الزنجبيل

إليك هذه المعلومة المفيدة: يحتوي الزنجبيل على أنزيمات تمتلك خصائص الأسبيرين وتؤثر على الجزيئات التي تسبب الصداع. لذا، ندعوك إلى أن تستخدمه لتطبّق هذه الوصفة:

*قطّع 3 دوائر من الزنجبيل الطازج وضعها في وعاء ثمّ أضف إليها الماء الدافئ وغطّي الوعاء.

*بعد نحو 30 دقيقة، قم بتصفية الخلاصة واشربها.

*تذكّر أنّه يمكنك أن تستبدل الزنجبيل الطازج بالبودرة، على أن تذوّبه في 150 ملل من الماء الدافئ وأن تضيف إليها ملعقة وسط من العسل.

الفلفل الحار

تستخدمه لتضيف نكهة مميزة إلى أطباقك. إلا أنّك ربّما لا تعرف أنّه يمكن لهذا النوع من التوابل أن يحارب ألم رأسك. لكن، عليك أن تحضّر هذه الوصفة:

*ذوّب ملعقة وسط من الفلفل الحار في كوب من الماء الفاتر.

إمزج المكوّنات جيداً واغمس في المزيج قطعة صغيرة من القطن وأدخلها في أنفيك إلى أن تشعر بحرارة تنبعث منهما. قد يزعجك هذا الشعور إلا أنّ الفلف الحار يعتبر علاجاً ناجعاً للصداع، فلا تتخلّى عنه.