منوعات

يطمح إلى شراء “منزل الأحلام” لوالدته.. “خابي لام” سنغالي تخلى عنه مصنع عمل به فتحول من عاطل عن العمل إلى أحد أغنى مشاهير تيك توك دون أن ينطق بكلمة

تعرفون الشاب خابي لام؟ ذلك الشاب الذي يقول “أرأيتم؟ إنها بهذه البساطة!”، لكن دون أن ينطق بكلمة واحدة، بل بإشارة من يديه.

حتى وإن لم تكونوا من متابعيه على Tik Tok الـ100 مليون، أو متابعيه على إنستغرام المتجاوزين 35 مليوناً، قد يكون مر أمامكم مقطع فيديو له بينما يسخر من تعقيد بعض مشاهير Tik Tok الحياة باتباع حيل سخيفة أو غير منطقية لإتمام الأمور الحياتية اليومية.

مثل أن يكسر أحدهم جهاز اللابتوب الخاص به فقط لأنه لم يناسب حجم حافظته، مع أنه من السهل والمنطقي شراء حافظة جديدة تناسب حجم الجهاز، وهو ما يفعله صديقنا خابي، ثم يقوم بالإشارة بكلتا يديه إلى الشيء البسيط والمنطقي الذي فعله.

خابي، هو شاب سنغالي إيطالي، من عائلة مسلمة هاجرت إلى إيطاليا؛ إذ ولد في السنغال (غربي إفريقيا) في 9 مارس/آذار 2000 أي أن عمره 21 عاماً، لكنه تربى في إيطاليا، حيث انتقلت عائلته إلى العيش هناك حينما كان عمره عاماً واحداً، ويعيش الآن في شيفاسو بإيطاليا.

خابي صنع شهرته بسرعة، وأصبح مُتَابعاً من قبل الملايين في أقل من 17 شهراً، لكن قبلها وتحديداً خلال جائحة كورونا عرفه أشخاص من نوعٍ آخر، مثل زملائه في المصنع الذي عمل به فترة قبل أن يتم الاستغناء عنه في بداية وباء كورونا.

إذ عمل خابي في العديد من الوظائف؛ إذ عمل جرسوناً في مطعم، ومنظفاً للنوافذ، وأخيراً في المصنع الذي سُرح منه.

خابي حقق الشهرة والثراء في أشهر!

يقول خابي الذي انضم إلى TikTok في 15 مارس/آذار 2020، بينما كانت إيطاليا تحت الإغلاق بسبب وباء كورونا: “بدأ كل شيء خلال الإغلاق الأول؛ كنت قد فقدت وظيفتي، لذلك قررت أن أبدأ التسجيل في غرفة نومي”، لكنه الآن ثاني أكثر شخصٍ متابعة على TikTok، بعد الشابة الأمريكية شارلي داميليو.

ومنذ شهرته على TikTok، حيث حصل على 1.5 مليار إعجاب على فيديوهاته، توفرت له كثير من فرص العمل، بما في ذلك التعاون مع مستخدمي يوتيوب المشهورين وعلامة المعكرونة التجارية Barilla.

لكنه اختار كسب المال بشكل ثابت من خلال TikTok’s Creator Fund، وهو صندوق تابع لمنصة TikTok لمكافأة المبدعين بتمويل حساباتهم بالمال مقابل إنشاء مقاطع فيديو TikTok إبداعية.

وقد عبر عن سعادته بدعم TikTok له بقوله في تصريح للمنصة الصينية: “يشرفني أن أحقق هذا الإنجاز بفضل مجتمع TikTok. أنا متحمس للترفيه وجعل الناس يضحكون”.

لكن سعادة إضحاك الجمهور ليست مكسبه الوحيد، إذ تتراوح ثروة خابي التي حققها الآن بين 1.3 مليون دولار و2.7 مليون دولار، وفق تقديرهات أشار لها موقع News.com.au الأسترالي.

ويهدف خابي إلى شراء “منزل الأحلام” لوالدته، بعد جمعه ما يكفي من المال، كما أشار موقع Yahoo.

https://youtu.be/3vzL0IsNXew

المصدر: عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى