“أنا أخلاقي ضيقة.. شِلت الكفّ وناولتو للضابط”!

شورته القطني وتيشرته البيج دخل السجين حسين قاعة المحكمة العسكرية يلوّح بيديه يميناً وشمالاً وكأنّه يمتعض من أمرٍ ما. وما إن بدأ العميد حسين عبدالله بتلاوة التهمة المسندة إليه: “أقدمت في سجن رومية بتاريخ السادس من أيار الماضي على التضارب مع عدد من المدعى عليهم في رومية ومعاملة رجال الأمن بالشدّة وتحقيرهم وشتم العزّة الإلهيّة وتمزيق القرآن الكريم والقيام بأفعال مخلّة بالآداب أمام الغير”، حتّى راح الشاب يقرّب أذنه بيده ليتمكن من سماع الإسناد بتفاصيله. ولمّا وصل رئيس المحكمة إلى تلاوة المواد القانونية التي أحيل المتهم بموجبها للمحاكمة والتي يفوق عددها الستة، سأل الموقوف وهو يومئ بيديه إلى الأعلى: “كل هول أنا عاملن؟”.

ردّة فعل الشاب العشريني أضحكت الحاضرين في القاعة وازداد الضحك أكثر فأكثر بعد أن سُئل المتهم عن سبب قيامه بتمزيق القرآن الكريم فأجاب: “ما في من هالحكي سيدي، أساساً أنا محكوم 5 سنين ظلم ورضيت بالحكم. ضاقت اخلاقي بالسجن. يوم 6 أيار كنّا عم ننظف النظارة عندما حضر الضابط وما عجبو التنظيف وصار يعيّط وأنا خلاقي ضيقة فشلت الكفّ وناولتو ياه هيدي كلّ القصّة”.

عفوية “حسين” في الكلام تابعها حين روى كيف أُشبع ضرباً في السجن فقال: “مسّحوا الأرض فيني وكان شعري طويل جرّوني منّو ونزلوا فيّ قتل قتل لشبعت وبعدين حوّلوني عالمستشفى”.

وبسؤاله عن اسمه الثلاثي قال: “حسين خ.ح” وراح يسلسل أسماء العائلة ويقول اسم أبي فلان وجدي فلان ووالد جدي فلان… وقبل أن يتابع كلامه قاطعه العميد مبتسماً “شو حتسلسلّي العيلة كلها سألتك عن اسمك الثلاثي فقط “، فردّ المستجوب “شو ياللي بقولو فلان بن فلان بن فلان أفضل منّي” (غامزاً إلى العائلات المعروفة في دول الخليج).

وبعد إعطائه الكلمة الأخيرة ليطلب ما يريد من هيئة المحكمة قال: “اللّي بدكم ياه”. وستصدر “العسكرية” حكمها عليه هذه الليلة.
المصدر: سمر يموت/ لبنان24

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى