أول تصريح لوزير الخارجية الأميركي تيلرسون بعدما أقاله ترامب من منصبه

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، عن عزمه نقل صلاحياته إلى نائبه جون سوليفان، وانتهاء مهام عمله بحلول 31 آذار/مارس الجاري، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم، إقالته وتعيين مايك بومبيو بدلا عنه.

وقال تيلرسون، في مؤتمر صحفي، اليوم: أنقل كافة صلاحياتي منتصف الليلة إلى نائبي سوليفان، وسوف أغادر مكتبي وأنهي مهام عملي في 31 آذار/مارس، متابعا: من خلال عملنا في الإدارة الأميركية تجاوزنا توقعات الجميع وكأميركي أنا فخور بخدمة بلدي.

واستعرض تيلرسون إنجازاته كوزير للخارجية، قائلا إن “وزارة الخارجية حشدت كافة الجهود لإيقاف البرنامج النووي لكوريا الشمالية”، متابعا: وتوصلنا إلى اتفاق وقف النار في سوريا مما أسفر عن حفظ الأرواح، لكن ما زال أمامنا الكثير لنفعله.

وأضاف ريكس تيلرسون أنه على الولايات المتحدة أن ترد على تصرفات روسيا المثيرة للقلق، وعلى روسيا أن تواصل الجهود من أجل تجنب مزيد من العزلة على شعبها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن عبر مدونته على موقع “تويتر”، الثلاثاء، عن إقالته لوزير الخارجية ريكس تيلرسون، مشيرا إلى أنه سيعين محله مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو.

وأكد ترامب على “تويتر” أن بومبيو سيصبح وزيرا للخارجية ويشكر تيلرسون على خدماته.
(سبوتنيك)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى