إلى منتظري هاتف آيفون 8.. خيبة أمل في انتظاركم

المستهلكون الذين يتوقّعون الحصول على أحدث هواتف أبل “آيفون 8” يوم إطلاقه قد يصابون بخيبة أمل، إذ إنّ الخلل الذي طرأ على عملية التصنيع في وقت سابق قد يؤدي إلى نقص في العرض وقد تتأخر عملية الشحن بعد إطلاق الهاتف الأسبوع المقبل، وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وذكرت مصادر مطّلعة للصحيفة، أنّ الخلل في الإنتاج أدى إلى تأخير عملية التصنيع بنحو شهر.

وأسهمت الأخبار التي تحدّثت عن تأخير محتمل في عرض هواتف “آيفون 8” في تراجع أسهم الشركة بنسبة 0.4% أمس لتصل قيمة السهم إلى 161.26$.

ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا التأخير سيؤثر بشكل كبير على مبيعات الجهاز، إذ إنّ عملاء أبل مخلصون بشدة لهذه العلامة التجارية، والانتظار قد لا يردع معظم الناس.

وقال والتر بيسيك، المحلل لدى شركة بي تي جي، لرويترز: “أبل قادرة على بيع التخلّص من عشرات الملايين من أجهزة آيفون كل أربعة أشهر، وأنا أشكّ أيضاً بعدم انتظار أي شخص مهتم بآيفون الجديد”.

يُذكر أنّ التفاصيل الدقيقة للهاتف الجديد وميزاته ليست واضحة، ولكن يشاع على نطاق واسع أنّ الهاتف سيأتي بشاشة OLED عالية الدقة، وتكنولوجيا أفضل تعمل باللمس، وقدرات الشحن اللاسلكية.

ومن المقرّر أن يتم الإعلان عن الهاتف المنتظر خلال حدث رفيع المستوى الأسبوع المقبل، ومن المرجّح أن يصل سعر “آيفون 8” إلى 1000 دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى