إليك طريقة علاج حساسية الجلد بالعسل!

يعرف العسل بفوائده العديدة من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. فهل كنت تعلمين أن بإمكانك علاج حساسية الجلد بالعسل؟ نعم، ما سمعتيه أكثر من صحيح! من خلال وضع العسل على المنطقة المصابة، يتم قتل مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا وتخف حدة الإلتهاب التي تعانين منه.

في حال قررت الإعتماد على العسل لعلاج حساسية البشرة، اتبعي الخطوات التالية:

*اغسلي المنطقة المصابة جيدًّا بالمياه الدافئة والصابون المضاد للبكتيريا. تجنّبي حكّ البشرة من أجل تجنّب زيادة حدّة الأعراض التي تعانين منها واستخدمي منشفة نظيفة بعد الإنتهاء من تطهير الجلد.

*أضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل إلى ملعقتين من مسحوق القرفة واخلطيهما سويًا بشكلٍ جيد حتى تصبح شبيهة بالعجينة.

*ضعي كمية كبيرة من هذه الخلطة على المنطقة المصابة ودلّكيها بلطف بشكل دائري. أتركي الخلطة لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل إزالتها بالمياه.

هذا ويمكنك التأكد من تناول ملعقتين من العسل يوميًا خلال فترة الصباح إذ تعمل هذه الطريقة على الحدّ من أعراض حساسية الجلد بشكلٍ كبير.

يُشار إلى أنه لا يمكن التأكد من دقة هذه التجربة إذ لا يوجد أي دراسة تثبت مدى فعاليتها. لذلك، في حال اعتمادك على هذه الطريقة ولم تجدي أي تحسّن، ننصحك باستشارة طبيبك الذي سيصف لك بعض الأدوية التي تناسب حالتك.

أخيرًا، تأكدي دائمًا من معرفتك السبب الرئيسي الكامن وراء إصابتك بهذا النوع من الحساسية إذ يمكن لبعضها أن تكون خطيرة ما يحتم عليك الخضوع للعلاج الفوري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى