ابن مارون الراس الجنوبية الدكتور جواد يوسف فارس يتصدر قائمة اهم مجلات العالم

دائماً ما يبهر الشباب اللبناني العالم بطاقاتهم وإبداعاتهم الفكرية والعلمية والعملية، فيكون لها الصدى على الصعيد العالمي متخطين حدود جغرافيا الخريطة الوطنية.

الدكتور جواد يوسف فارس إبن بلدة مارون الراس نجمٌ جديد يسطع في سماء العالمية. والنجومية ليست حكراً على أصحاب الفن، فللأطباء جهود تقدّر في فن الإبتكار والعلم. فلقد اختير الدكتور اللبناني من بين 10 آلاف من المشتركين من مختلف أنحاء العالم ليكون من بين الثلاثين الذين وقع عليهم الإختيار ليدرجوا ضمن قائمة “FORBES 30 Under 30” في مجلة “Forbes” العالمية، في مجال العلوم والرعاية الصحية. وبذلك يكون أول لبناني يدخل هذه القائمة بحسب ما أكدّ الدكتور جواد لموقع بنت جبيل.

ولإبن الـ26 عاماً العديد من الأبحاث العلمية منها ما يتعلق بجراحة الدماغ والأعصاب، وأخرى ترتبط بالتعليم الطبي، بالإضافة إلى الأبحاث التي أجراها حول الإصابات الناجمة عن القنابل العنقودية. علماً أنّ هذه الأخيرة هي التي رشحته ليكون في قائمة مجلة “Forbes”.

وبحسب ما أفاد الدكتور جواد لموقع بنت جبيل أنّه إبتكر مقياس جديد أطلق عليه إسم “مقياس فارس” وهو الذي يصنف الإصابات جراء القنابل العنقودية من خلال قياس الأداء الوظيفي لجرحى القنابل العنقودية. وقد بدأ العمل عليه بعد حرب تموز 2006. وساهم هذا المقياس بتأمين أفضل علاج ممكن للمصابين.

تجدر الإشارة أن الدكتور جواد فارس قد حاز على العديد من الجوائز والتقديرات في مجال الطب.

هذه الطاقات الخلاقة هي ثروة لبنان، ودعامة هذا الوطن وعماده،لا بدّ من إستغلال قدراتهم في سبيل تأمين الحصن الأرفع والأمتن للوطن.

زهراء السيد حسن – بنت جبيل.اورغ

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى