اتصل بالـ”ماكدونالدز” ليبلّغ عن “موظفَين داعشَين”!

أمسك “ق. ع” هاتفه واتصل بمطعم الـ”ماكدونالدز”- فرع عمشيت. طلب التحدث مع مديره ولما أوصلوه به أخبره انه يوجد في مطعمه موظفَين ينتميان الى تنظيم “داعش”.

ما إن أقفل المتصل خط الهاتف، حتى سارع المدير الى الاتصال بمخابرات الجيش للابلاغ عن فحوى الإتصال. وبمراجعة داتا الاتصالات تبيّين انّ المتكلّم هو المدعو “ق.ع” الذي كان موظفاً سابقاً في فرع المطعم المذكور.

وبعدما جرى تعقبّه تمّ توقيفه فاعترف انه “اختلق رواية انتماء ابني عمته (الموظفين) الى “داعش” انتقاماً من مضايقتهما له خلال عمله معهما في نفس الفرع والتسبب بطرده بعدما كان ينقلان كلاما غير صحيح عنه لمدير المطعم”.

اليوم مثل الشاب “المتصل” امام المحكمة العسكرية برئاسة العميد حسين عبدالله، ليحاكم بتهمة “قيامه بتاريخ لم يمر عليه الزمن بإجراء اتصال بالمطعم، زاعما خلافا للواقع بأن الآخرين ينتمون الى داعش ما ادى الى المباشرة بإجراء تحقيق لدى المخابرات”.

وبسؤاله عن السبب الذي دفعه لما قام به ما اجاب: “أنا اتصلت لأطلب من مديري أن يطردهما لسوء سلوكهما ولم اقل له انهما ينتميان الى “داعش”.

عندها عقّب العميد ان داتا الاتصالات تفيد بوقائع المخابرة التي نسب فيها الى قريبيه تهمة الانتماء الى تنظيم “داعش”. وأُعطي بعدها الكلام لوكيل الدفاع الذي طلب اوسع الاسباب التخفيفية للمدعى عليه والاكتفاء بمدة توقيفه التي بلغت شهرين. وسيصدر الحكم الليلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى